برًا وجوًا.. إجراءات أمنية مشددة بالأردن لتأمين القمة العربية

برًا وجوًا.. إجراءات أمنية مشددة بالأردن لتأمين القمة العربية
برًا وجوًا.. إجراءات أمنية مشددة بالأردن لتأمين القمة العربية

شدَّدت السلطات الأردنية من إجراءاتها الأمنية اليوم الأربعاء، برًا وجوًا، قبيل ساعات من انطلاق أعمال القمة العربية الـ28 في منطقة البحر الميت غرب المملكة.


وحسب "الأناضول"، شهد الشارع الرئيسي الواصل بين العاصمة عمان والبحر الميت انتشارًا واسعًا ومضاعفًا لرجال الأمن والآليات العسكرية، وتحليق بين فترة وأخرى للمروحيات.


وقدَّرت مصادر أمنية أنَّ الآلاف من رجال الأمن أوكلت لهم مهمة تأمين محيط القمة العربية، التي تشهد طوقًا أمنيًّا مغلقًا في المنطقة المحيطة بالاجتماعات والإقامة، يستمر حتى مساء غد الخميس.


ولا يقتصر الإجراء الأمني على ذلك، فقد تمَّ تخصيص مركز خاص للإعلاميين الحاضرين لتغطية أعمال القمة، يبعد عن مكان انعقاد الاجتماعات مسافة كيلو مترين.


ويشمل الإغلاق الأمني قاطني المنطقة المحاذية والعاملين فيها، بحيث يتوجّب عليهم الحصول على تصاريح أمنية تخوّلهم من دخول المنطقة الأمنية والخروج منها.


ووصل الأردن حتى ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، 16 من القادة ورؤساء الوفود العربية الذين سيشاركون في أعمال القمة، في حين من المتوقع أن يصل في وقت قريب ملكا المغرب والبحرين.


ويستضيف الأردن القمة العربية اليوم، بدلًا من اليمن، الذي اعتذر عن عدم استضافته، نظرًا للأوضاع الأمنية والسياسية التي يعيشها منذ أكثر من عامين.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى