#فيتو - #اخبار العالم - موجز الأنباء الدولية.. أبرزه: مخاوف أمريكية من تقارب مصر وروسيا

#فيتو - #اخبار العالم - موجز الأنباء الدولية.. أبرزه: مخاوف أمريكية من تقارب مصر وروسيا
#فيتو - #اخبار العالم - موجز الأنباء الدولية.. أبرزه: مخاوف أمريكية من تقارب مصر وروسيا
انشغلت الساحة الدولية مساء اليوم الأربعاء، بفاعليات القمة العربية المنعقدة في الأردن بالإضافة للقلق الأمريكي من التقارب المصري الروسي.

وأعرب مسئولون ومحللون بالجيش الأمريكي عن قلقهم من تقارب روسيا مع دول المنطقة بما فيها مصر وليبيا وأفغانستان في إطار سعيها توسيع نطاقها الجيوسياسي كقوة عظمى، وأوضح موقع بريت بارت الأمريكي، أن روسيا تعمل في سوريا وأفغانستان وليبيا ومصر بعد تراجع الدور الأمريكي فيها، وهو ما تستغله روسيا لإعادة تشكيل دورها كقوة عظمى.

وانتقدت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية غياب العنصر النسائي وصغار السن عن فعاليات القمة العربية المنعقدة حاليا بالأردن موضحة أنه بالرغم من مطالب بالإصلاح السياسي العاجل للتصدي لتحديات المنطقة بما في ذلك ارتفاع معدلات البطالة وعدم المساواة بين الجنسين إلا أن جميع الحضور كانوا من الرجال كبار السن.

أكد السفير البريطاني جون كاسن، أن التعليم هو ما سيجعل مصر قوة شعبية عظمى في القرن الـ21، موضحا أن 16 ألف مصريا يدرسون الآن في المؤسسات البريطانية للحصول على شهادات تعليمية، وأوضح خلال تصريحاته في حفل تكريم خريجي التعليم البريطاني المتميزين بمقر السفارة البريطانية في القاهرة، أن الأهم من الحصول على أفضل تعليم هو كيف يستخدم الناس تعليمهم لبناء مصر جديدة.

اتهمت نيكي هالي، سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، المنظمة بتمويل الفساد في جمهورية الكونغو مدعية أن بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تتواطأ مع الحكومة، وأوضحت خلال تصريحات نشرتها إذاعة أمريكا، أن الأمم المتحدة تساعد حكومة تمارس أفعال ضد شعبها وهو ما يجب إنهاؤه فورا.

رصدت وكالة "أسوشيتدبرس" الإخبارية افتتاح أكبر معمل ترميم آثار مؤقت في الأهرامات بهدف استعادة مركب خوفو الثانية، وأوضحت الوكالة، اليوم الأربعاء، أن وكالة التعاون الدولي اليابانية وجامعة هيجاشي نيبون الدولية يمولان المشروع المقرر أن تستكمل المرحلة الأولى منه لإصلاح سفن يصل عمرها إلى 4500، بحلول عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى