الصندوق الكويتي: 17 مليون دولار لتمويل مشروع تنموي في سريلانكا لترتفع قروضها الى 247 مليون دولار

الصندوق الكويتي: 17 مليون دولار لتمويل مشروع تنموي في سريلانكا لترتفع قروضها الى 247 مليون دولار
الصندوق الكويتي: 17 مليون دولار لتمويل مشروع تنموي في سريلانكا لترتفع قروضها الى 247 مليون دولار
جانب من توقيع الاتفاقية

اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية انه وقع مع جمهورية سريلانكا الديموقراطية الإشتراكية مشروق قرض قيمته 5 ملايين دينار كويتي "17 مليون دولار امريكي" لتمويل مشروع تنمية كالوغانغا.

واضاف الصندوق في بيان له اليوم ان الاتفاقية وقعت في مقر الصندوق بدولة الكويت بحضور نائب المدير العام للتنمية الإقتصادية العربية حمد سليمان العمر ممثلا عن الصندوق الكويتي في توقيع العقد، و وكيل وزارة المالية في سريلانكا الديموقراطية الإشتراكية سمارا تونغا ممثلا عن بلاده.

واشار الصندوق أن الاتفاقية للإسهام في تمويل الزيادة في تكاليف مشروع تنمية كالوغانغا، حيث يمثل هذا القرض ثاني قرض يقدمه الصندوق لتمويل المشروع المذكور، فيما يقوم الصندوق حالياً بتقديم قرض مقداره 10 ملايين دينار كويتي، أي ما يوازي "حوالي 34 مليون دولار أمريكي"، لتمويل نفس المشروع، وذلك بموجب اتفاقية القرض رقم 781 المعقودة بتاريخ 09/03/2009.

واوضح الصندوق ان المشروع المقترح هو من عناصر برنامج تطوير حوض نهر مهاويلي والذي بدأت حكومة سريلانكا بتطبيقه منذ الستينات بهدف زيادة الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، إلى جانب توفير فرص العمل للسكان وتحسين الظروف المعيشية في مناطق حوض نهر مهاويلي .

واشار الصندوق الى انه وبتقديم هذا القرض فإن الصندوق يكون قد قدم إلى سريلانكا خمسة عشر قرضاً، حيث سبق أن قدم لها الصندوق أربعة عشر قرضاً لتمويل مشروعات في مختلف القطاعات، بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 72.66 مليون دينار كويتي (أي ما يعادل حوالي 247 مليون دولار أمريكي)، لافتا الى تقديم معونتين فنيتين بلغت قيمتهما الإجمالية حوالي 455 ألف دينار كويتي (أي ما يعادل حوالي 1.52 مليون دولار أمريكي) لتمويل إعداد دراسات الجدوى الفنية والإقتصادية لمشروعين في قطاعي الزراعة والطاقة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى