الأمم المتحدة تخطط لمساعدة 12 مليون سوري في 2017

الأمم المتحدة تخطط لمساعدة 12 مليون سوري في 2017
الأمم المتحدة تخطط لمساعدة 12 مليون سوري في 2017

أعلن نائب منسق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في سوريا راميش راجاسينغهام أنَّ المنظمة تخطِّط خلال عام 2017 للوصول إلى 12 مليون شخص في سوريا.


جاء ذلك في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، خلال زيارته ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، اليوم الخميس، حيث أشار إلى أنَّ الأمم المتحدة تخطِّط لصرف 3,5 مليار دولار على السوريين خلال العام الجاري.


وأشار راجاسينغهام إلى أنَّهم وصلوا إلى خمسة ملايين شخص في سوريا العام الماضي، ويستهدفون الوصول إلى 12 مليون في إطار خطة 2017.


وأوضح أنَّهم سيبذلون جهدًا لتلبية الاحتياجات المختلفة لا سيَّما الغذاء والصحة والنظافة، وبخاصةً في مناطق إدلب وحلب شمالي سوريا.


وذكر راجاسينغهام أنَّ الأمم المتحدة تعتزم إرسال خيم ومستلزماتها تستوعب مليون شخص إلى إدلب وحدها، لافتًا إلى حاجة آلاف السوريين إلى المأوى في مناطق عديدة بما فيها حلب.


وثمن "المسؤول الأممي" جهود تركيا في إيصال المساعدات إلى الداخل السوري عبر أراضيها، واصفًا التسهيلات التي توفرها بأنَّها "لاتقدر بثمن".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى