الشروق - مستشار الرئيس الفلسطيني: القبول بحل الدولتين بحدود 67 «مؤلم» الشرق الاوسط

الشروق - مستشار الرئيس الفلسطيني: القبول بحل الدولتين بحدود 67 «مؤلم» الشرق الاوسط
الشروق - مستشار الرئيس الفلسطيني: القبول بحل الدولتين بحدود 67 «مؤلم» الشرق الاوسط

الخميس 30 مارس 2017 08:40 مساءً 60 % من الضفة الغربية تحت السيطرة الإسرائيلية المباشرة
أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش، أنه لن يتحقق السلام بدون سيادة فلسطين على القدس والمسجد الأقصى، ولا دولة في غزة ولا دولة بدون غزة، ولن نسمح بأي اعتبارات غير وطنية، مضيفا أن أي رؤى تخرج من غير منظمة التحرير الفلسطينية هي رؤى قاطعة للطريق وملوثة.

وشدد «الهباش»، خلال فعاليات يوم الأرض بمكتبة الإسكندرية، الخميس، أن الفلسطينين لن يخرجوا من أرضهم فى كل الأحوال، ولن يسمحوا أن تكون الرواية الإسرائيلية محور الحديث، مضيفا أن قبول الفلسطينين بحل الدولتين على حدود 67، والتفريط في 27% من أرضهم حل مؤلم.

وأشار إلى أن محاولات إسرائيل لفرض وقائع بعينها لن تغير الحقيقية، ولن يتحقق السلام بالمنطقة إلا إذا قامت للشعب الفلسطيني دولة، مضيفا أن الشرعية الدولية غير عادلة وقائمة على لعبة التوازنات.

ولفت إلى أن 60% من الضفة الغربية تحت السيطرة الإسرائيلية المباشرة، موضحا أن حجر الزاوية في الاستراتيجية الوطنية الفلسطينية هو العمل بكل قوة لتثبيت الشعب على أرضه.

فيما قال النائب جمال زحالقة رئيس الكتلة البرلمانية، إن هناك فرق بين رواية المجرم ورواية الضحية وأن إسرائيل تحترف تشويه الحقيقة وصناعة الكذب والتضليل، مشددًا أن الشعب الفلسطيني شعب واحد ولا يقبل القسمة إلا على واحد، وأن المواجهة الحقيقية ليست بين حماس وفتح، ولكن مع إسرائيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى