جوتيريس يصل أربيل لبحث أوضاع اللاجئين

جوتيريس يصل أربيل لبحث أوضاع اللاجئين
جوتيريس يصل أربيل لبحث أوضاع اللاجئين

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، مساء اليوم الخميس، إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وكان في استقباله رئيس الإقليم مسعود بارزاني.


وحسب وكالة الأنباء الألمانية، فمن المنتظر أن يجري جوتيريس مباحثات مع المسؤولين في أربيل حول أوضاع اللاجئين الذين يحتضنهم إقليم كردستان العراق، فضلًا عن زيارة مخيمات اللاجئين.


وكان جوتيريس التقى وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري لدى وصوله إلى بغداد في وقت سابق من اليوم.


وناشد العبادي، خلال استقباله جوتيريس، في وقت سابق اليوم، "المجتمع الدولي مساندة العراق لإعادة الاستقرار للمدن المحررة وإخراجه من الفصل السابع من أجل إنهاء ملف احتلال الكويت والقرارات التي فرضت على الشعب العراقي بسبب سياسات النظام الصدامي"، حسب تعبيره.


من جهته، قال "الأمين العام": "نتضامن مع العراق ونلتزم بالعمل مع المهمة الكبيرة بتحرير البلاد وتحقيق الاستقرار والمصالحة".


وأضاف: "زيارتنا للعراق هي زيارة تضامن في لحظة تاريخية ونأمل تحرير الموصل وعودة الحياة الطبيعية بوقت قريب".


وتابع: "نحن على ارتياح وتقدير لجهود حماية المدنيين وتقدير المجتمع الدولي لتضحيات العراقيين وضرورة توجه المجتمع الدولي لدعم الجهود الإغاثية والإنسانية والمؤسسات العراقية ومحاسبة عناصر داعش على الجرائم البشعة التي ارتكبتها ضد المدنيين".

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى