فرار 295 مدنيًّا من مناطق «داعش» غرب كركوك العراقية

فرار 295 مدنيًّا من مناطق «داعش» غرب كركوك العراقية
فرار 295 مدنيًّا من مناطق «داعش» غرب كركوك العراقية

تمكَّن 295 مدنيًّا بينهم نساء وأطفال، من الفرار اليوم الخميس، من مناطق سيطرة تنظيم الدولة "داعش" غرب محافظة كركوك شمالي العراق.


وقال النقيب في البشمركة "القوات المسلحة للإقليم الكردي" كامران محمود، في تصريحاتٍ أوردتها "الأناضول"، إنَّ 295 مدنيًّا غالبيتهم من النساء والأطفال تمكنوا اليوم من الفرار من القرى التابعة لقضاء الحويجة غرب محافظة كركوك باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة البشمركة.


وأضاف أنَّ المدنيين تمَّ نقلهم إلى نقطة التفتيش الرئيسة في منطقة مكتب خالد جنوب غربي المحافظة؛ بهدف التدقيق الأمني خشية أن يكون في صفوفهم عناصر من التنظيم المتطرف، وسيتم لاحقًا نقلهم إلى مخيمات النزوح في المحافظة التي تضم آلاف المدنيين من مناطق غرب كركوك.


ويسيطر عناصر التنظيم المتطرف على ناحية الحويجة منذ صيف العام 2014، ومن المقرر أن تنفذ قوات الجيش العراقي عملية لتحريرها بعد الانتهاء من تحرير مناطق محافظة نينوى شمال البلاد.


ويشّن عناصر تنظيم "الدولة" هجمات مسلحة بصورة متواصلة على قوات الأمن العراقية المتواجدة في المناطق المحصورة بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين وهي مناطق ذات طبيعة جبلية، وتواجه قوات الأمن صعوبة في السيطرة عليها.

اقرأ أيضا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى