نيابة دمنهور تصرح بدفن 67 جثة مجهولة من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد

نيابة دمنهور تصرح بدفن 67 جثة مجهولة من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد
نيابة دمنهور تصرح بدفن 67 جثة مجهولة من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية برشيد

ADTECH;loc=300


البحيرة - جمال أبو الفضل

قرر المستشار على حسن، رئيس نيابة شمال دمنهور الكلية، بإشراف المستشار عبد العزيز عليوة المحامى العام لنيابات شمال دمنهور، التصريح بدفن 67 جثة مجهولة الهوية من ضحايا مركب الموت برشيد بمدافن الصدقة.

وأكد الدكتور محمد أبو حمص، مدير إسعاف إقليم الإسكندرية، أنه تم التعرف على 136 جثة حتى الآن من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية التى غرقت قبالة سواحل مدينة رشيد، وأن من بين الجثث التى تم التعرف عليها مصريون وجنسيات أخرى.

 

وأضاف "أبو حمص"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه ما زالت هناك نحو 67 جثة مجهولة الهوية داخل المستشفيات المختلفة بمحافظات البحيرة وبها 49 جثة، والإسكندرية وبها 5 جثث، وكفر الشيخ وبها 13 جثة.

 

من جانبه شدد اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، على تكثيف الجهود لسرعة التعرف على هوية جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية، لافتاً إلى أنه تم إرسال عينات الـDNA إلى معامل الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية، مشيرا إلى أن توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بسرعة تحديد هوية الجثث لتسليمها إلى ذويها فى أسرع وقت.

وأوضح مدير أمن البحيرة، أن فريقاً من الأدلة الجنائية بمديرية أمن البحيرة قام بتصوير جميع جثث الضحايا المجهولة وتم النشرعنهم لسهولة تعرف ذويهم عليهم، والتنسيق مع رجال الأموال العامة والأمن العام والأمن الوطنى لسرعة إنهاء كافة التحريات والإجراءات المتعلقة بإنهاء كافة إجراءات الضحايا.

ويواصل رجال القوات البحرية وقوات حرس الحدود جهودهم لانتشال باقى جثث مركب الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل رشيد على البحر المتوسط.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية