حبس أحد المتورطين فى غرق مركب رشيد 4 أيام على ذمة التحقيقات

حبس أحد المتورطين فى غرق مركب رشيد 4 أيام على ذمة التحقيقات
حبس أحد المتورطين فى غرق مركب رشيد 4 أيام على ذمة التحقيقات

ADTECH;loc=300


البحيرة - جمال أبو الفضل

قرر قبل قليل، المستشار عبد العزيز عليوه المحامى العام الأول لنيابات شمال دمنهور، حبس "أحمد مهتدى الجاويش" صياد، أحد المتورطين فى غرق مركب رشيد، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

كان اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، قد صرح بأن ضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية، برئاسة اللواء محمد خريصة مدير الإدارة، تمكنوا من ضبط أحد المتورطين فى حادث مركب الهجرة غير الشرعية، بعد غرقها قبالة سواحل مدينة رشيد، ويدعى "أحمد مهتدى الجاويش"، صياد.

 

وكان قد قرر أمس قاضى المعارضات بمحكمة رشيد، تأييد قرار المستشار عمرو عبد الملك رئيس محكمة جنح رشيد، بحبس 27 من المتورطين فى حادث غرق مركب رشيد، 15 يوما.

 

وكان عبد المحسن أبو عجين محامى المتهمين، قد تقدم باستئناف على أمر الحبس الصادر من القاضى الجزئى، قدمه أمام محكمة رشيد الكلية الدائرة المدنية التى نظرت أمر استئناف الحبس الاحتياطى، وقضت بتأييد القرار بحبسهم 15 يوما.

 

من جانبه، أكد اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فريقًا من ضباط مباحث الأموال العامة، برئاسة العقيد أحمد البنا، وبإشراف اللواء محمد خريصة مدير المباحث، تمكنوا من ضبط  المتورطين فى حادث غرق مركب رشيد.

 

وكشف مدير أمن البحيرة عن مفاجأة أخرى، أن المركب تدعى "الرزق بإذن الله" وتم بيعها بمليون و400 ألف جنيه داخل مياه البحر المتوسط، وتمكن رجال المباحث من ضبط 28 متهمًا حتى الآن، مؤكدًا أن 19 شخصًا تقدموا ببلاغات رسمية، تفيد بفقدان أبنائهم فى حادث المركب الهجرة غير الشرعية برشيد، وأنهم غير موجودين بين جثث المتوفين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات.

 

وفى السياق ذاته، يواصل رجال القوات البحرية وقوات حرس الحدود جهودهم، لانتشال باقى جثث مركب الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل رشيد على البحر المتوسط .

يذكر أن قوات الإنقاذ البحرى انتشلت 203 جثث حتى الآن من مركب رشيد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية