أخبار عاجلة
تحرير 21 محضر إشغالات في حملة بمطروح -

7وادث ضبط 130 طن سكر ببنى سويف و121 طن أرز بالشرقية موجز نيوز

ضبط 130 طن سكر ببنى سويف و121 طن أرز بالشرقية
الخميس 13 أكتوبر 2016 02:36 مساءً كتبت - جيهان موهوب:

اعلن جهاز حماية المستهلك برياسة اللواء عاطف يعقوب عن ضبط 120 طن سكر سايب بالشركة المصرية لتجارة الجملة فرع بوش 2 بمركز ناصر واردة من مصنع السكر بالفيوم لم يتم تعبئتهم بادعاء نقص العمالة اللازمة و10 طن سكر سايب بمصنع الهارونى لتعبئة المواد الغذائية واردة من الشركة المصرية لتجارة الجملة، و9 طن سكر سوق سوداء والتحفظ عليهم بمصنع الفتح، بالاضافة الى 6 طن ارز معبأ.
قال عاطف يعقوب ان الحملة تمت بالتنسيق مع الادارة العانة لمباحث التموين وذلك فى محافظتى بنى سويف والشرقية 
وتبين للحملة تعمد المخالفين تعطيش الاسواق برغم توريد كميات كبرى من السكر الا ان المصانع تقاعست عن التعبئة واعادة الطرح للمستهلكين بهدف رفع الأسعار،وقد قامت الحملة بتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة المختصة .
واضاف يعقوب ان حملة الجهاز فى محافظة الشرقية قامت بالمرور على مضارب الأرز وتمكنت من ضبط 121 طن أرز منهم 31 طن أرز أبيض منتج نهائى فى عدد من المضارب بمركز ديرب نجم تم حبس بيعهم للمستهلكين فى محاولات لرفع الاسعار وتم تحرير المحاضر ارقام 28582 ، 28583 ، 28584 ، 28585 لسنة 2016 جنح ديرب نجم والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانوناً.
وناشد يعقوب التجار والموزعين  بأهمية إ رساء مبادئ الشفافية والوضوح فى التعامل مع المستهلكين وتجنب أى مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدى الى خداع المستهلكين لتحقيق ارباح مالية من جراء ذلك، كما أكد على أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، ومراجعة كافة حلقات تداول السلع التموينية واتخاذ الاجراءات القانونية ضد أى استغلال او فساد يؤدى الى تسرب السلع الى غير مستحقيها.
ودعا المستهلكين إلي معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .
وأشار الى سهولة إرسال الشكاوى الى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك ارسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG  أو من خلال التطبيق الاليكترونى على الهواتف الذكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم.. إعادة محاكمة مرسي وآخرين بقضية اقتحام السجون