أخبار عاجلة

المصري اليوم | تأجيل محاكمة العادلي و12 آخرين في «فساد الداخلية» لـ5 نوفمبر موجز نيوز

المصري اليوم | تأجيل محاكمة العادلي و12 آخرين في «فساد الداخلية» لـ5 نوفمبر موجز نيوز
المصري اليوم | تأجيل محاكمة العادلي و12 آخرين في «فساد الداخلية» لـ5 نوفمبر موجز نيوز

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 11:26 صباحاً قررت محكمة جنايات ، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل نظر جلسة محاكمة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و12 آخرين في قضية «فساد الداخلية»، ووجهت جهة التحقيق للمتهمين في القضية تهم التزوير والاختلاس والاستيلاء على أموال مملوكة للدولة دون وجه حق، إلى جلسة 5 نوفمبر، لورود تقرير اللجنة، وفقا لطلب أعضاء اللجنة المكلفة بفحص أوراق الدعوي.

وفي بداية الجلسة استخرجت هيئة المحكمة المتهمين من قفص الاتهام الزجاجي، وطلبت مثول اللجنة أمامها، وسألت المحكمة اللجنة عن التقرير ليؤكد رئيس اللجنة أنهم يحتاجون لأسبوعين للانتهاء منه، فرد المستشار حسن فريد قائلا «خلصوا التقرير بسرعة، ودا آخر أجل ومش هأجل عشان التقرير مرة تانية»، وأصدر قرار المحكمة بالتأجيل.

كان قاضى التحقيق أحال في أغسطس الماضى، العادلى و12 مسؤولًا بوزارة الداخلية للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالاستيلاء على نحو مليارين و388 مليونًا و590 ألفًا و599 جنيهًا، إبان تولى العادلى منصب وزير الداخلية.

وجاء في التحقيقات أن «العادلى» استغل منصبه، من خلال التوقيع على قرارات واستمارات لصرف مكافآت لضباط وقيادات بالوزارة، من دون ذكر الجهة التي آلت إليها هذه المكافآت.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - 27 يناير.. الحكم فى طعون "مبارك والعادلى" على تغريمهم بـ"قطع الاتصالات"
التالى #فيتو - #اخبار الحوادث - ضبط عاطل بحوزته 790 قرصا مخدرا بالخانكة