أخبار عاجلة

7وادث بدء محاكمة 104 متهمين فى " الظاهر" موجز نيوز

7وادث بدء محاكمة 104 متهمين فى " الظاهر" موجز نيوز
7وادث بدء محاكمة 104 متهمين فى "أحداث عنف الظاهر" موجز نيوز
بدء محاكمة 104 متهمين فى أحداث عنف الظاهرالسبت 5 نوفمبر 2016 11:52 صباحاً محكمة جنايات برئاسة المستشار حسن فريد
كتب - محمد موسى وكريم ربيع

بدأت، منذ قليل، محكمة جنايات المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار حسن فريد نظر إعادة محاكمة 104 متهمًا، فى اتهامهم بإرتكاب أحداث العنف، ووقائع القتل التى شهدتها منطقة "الظاهر" عقب الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسى.

كانت محكمة النقض ألغت الأحكام الصادرة بالسجن المشدد بحق المتهمين في القضية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق وأصدرت حكمها بالإدانة بحقهم.

 وسبق لمحكمة جنايات أن قضت في شهر مايو 2014 بمعاقبة 102 من المتهمين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لكل منهم، ومعاقبة متهمين إثنين آخرين بالسجن لمدة 7 سنوات لكل منهما، مع تغريم المتهمين جميعا مبلغ 20 ألف جنيه ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات في أعقاب انتهاء العقوبة.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين اتهامات عديدة ، ومن بينها: الإشتراك فى تجمهر بغرض الإعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجنى عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوى بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيونى ، وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدًا مع سبق الإصرار، وتخريب مباني وأملاك عامة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدير أمن القليوبية يتفقد أعمال التطوير بنادى ضابط الشرطة ببنها.. صور
التالى غدًا.. الحكم في طعن صاحب كافيه مصر الجديدة على حبسه عامين