7وادث اليوم.. محاكمة 76 إخوانيًا متهمين في "جمعة تفويض الجيش" بالإسكندرية موجز نيوز

اليوم.. محاكمة 76 إخوانيًا متهمين في جمعة تفويض الجيش بالإسكندريةالأحد 6 نوفمبر 2016 04:08 مساءً محاكمة عناصر إخوانية
الاسكندرية - السيد سعيد

تنظر محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، جلسة إعادة محاكمة 76 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، على خلفية قتل 12 مواطنا وتعذيب 16 آخرين، خلال  الأحداث الدامية التي شهدتها الساحة المواجهة لمسجد القائد إبراهيم بمحطة الرمل في الجمعة الأخيرة من شهر أغسطس 2013 والمعروفة إعلاميا "بجمعة تفويض الجيش"، وكانت المحكمة أمس السبت قد قررت تأجيل جلستها لليوم لاستكمال سماع مرافعات محامى المتهمين.

جدير بالذكر أن محكمة النقض قد ألغت حكم محكمة الجنايات السابق في القضية بمعاقبة 9 متهمين حضوريًا من جماعة الإخوان من بينهم متهم غيابي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ومعاقبة 12 آخرين بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، ومعاقبة 66 بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، بينما برأت المحكمة 8 آخرين، وذلك بعد أن وجّهت لهم تهم القتل العمد وإثارة الذعر والتحريض.

يواجه المتهمون اتهامات بقتل 12 شخصًا خلال تلك الاشتباكات، والشروع في قتل آخرين والشروع في تعذيب 16 مواطنًا داخل مسجد القائد إبراهيم، واستخدام العنف لترويع المواطنين الآمنين وقطع طريق الكورنيش، وتعطيل حركة المرور وإتلاف سيارات خاصة، وحيازة أسلحة نارية، وأدوات تستخدم في التعذيب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية