7وادث محامي الحكومة عن تواجد مصر بـ"تيران وصنافير": "احتلال بقصد الحماية" موجز نيوز

7وادث محامي الحكومة عن تواجد مصر بـ"تيران وصنافير": "احتلال بقصد الحماية" موجز نيوز
7وادث محامي الحكومة عن تواجد مصر بـ"تيران وصنافير": "احتلال بقصد الحماية" موجز نيوز
محامي الحكومة عن تواجد مصر بـتيران وصنافير: احتلال بقصد الحمايةالاثنين 7 نوفمبر 2016 01:16 مساءً مجلس الدولة
كتب - محمد موسى

قدم المستشار الحاضر عن الحكومة، في جلسة اليوم الإثنين من طعنها على بطلان إتفاقية ترسيم الحدود المعروفة بـ"تيران وصنافير" قرار مجلس الوزراء لسنة 90 ، والمتضمن إعادة الجزيرتين للسيادة السعودية، فضلاً عن صورة من بيان للقوات المسلحة ومكاتبان تُثبت سعودية الجزيريتن .

واستعرض محامي الحكومة تقرير مفوض دولي يؤكد أن تواجد مصر بالجيرتين "إحتلال بقصد الحماية"، وتدخل قاضي رئيس المحكمة، مشيراً الى أن للكل كلمة تقال قيمتها ، والمحكمة لن تغض الطرف عن أي كلمة الا و فحصتها.

وقدمت محامي الحكومة كذلك، صورة من حكم محكمة القضاء الإداري ، التي أصردت حكم البطلان، بعدم إختصاصها فيما يمس أعمال السيادة، وذلك بخصوص دعوى تخص تفتيش الحقائب الدبلوماسية، مٌقدما ترجمة لمحضر مجلس الأمن، والتي ناقشت شكوى من إسرائيل ضد مصر، منتقداً إستخدام الخضوم بالدعوى لتلك التفصيلة، قائلا "شئ غريب جداً".

وأوضح محامي الحكومة، بأن دعواهم لا تخص إعادة الجزيرتين ولكن تعيين الحدود، وهو التوضيح الذي طلب خالد علي إثباته بمحضر الجلسة، مستعيناً للمحكمة بتصريحات لنقيب الصحفيين مكرم محمد أحمد، و كتاب سنوات الغليان للكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، اكدت سعودية الجزيرتين.

وبدأت منذ قليل ، الدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، نظر طعن الحكومة على حكم محكمة القضاء الإداري، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والمعروفة إعلاميًا بـ"تيران وصنافير".

يذكر أن الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، قضت في يونيو الماضي، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود وعودة جزيرتي "تيران وصنافير" للسيادة المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية