أخبار عاجلة
دوري الأبطال.. إشبيلية وليفربول.. صلاح أساسياً -
ماركينهو «وافق».. وباقي «ترويسي» -

«الإداري» ينظر دعوى إلزام الداخلية بإزالة الحواجز من أمام «»

«الإداري» ينظر دعوى إلزام الداخلية بإزالة الحواجز من أمام «»
«الإداري» ينظر دعوى إلزام الداخلية بإزالة الحواجز من أمام «الصحفيين»
تستأنف الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس ، اليوم الثلاثاء، نظر الدعوى المقامة من علي أيوب المحامي، بصفته وكيلًا عن حسام السويفي الصحفي، والتي يطالب فيها بإلزام وزارة الداخلية بإصدار قرار بإزالة كافة الحواجز البشرية والحديدية من محيط النقابة والشوارع المحيطة بها والمؤدية إليها، ومنع تعرض ضباط وأفراد الداخلية للصحفيين وزائريهم والاطلاع على هوياتهم قبل السماح بدخولهم للنقابة، وأثناء خروجهم بالشوارع المحيطة بها والمؤدية إليها.

اختصمت الدعوى، التي حملت رقم ٦٧٧٣٢ لسنة ٧٠ ق، كلًا من وزير الداخلية، ومدير أمن ، بصفتهما، وذكرت أنه منذ الخلاف الذي نشب بين وزارة الداخلية ونقابة ، وأغلقت قوات الأمن الشوارع المؤدية إلى النقابة أكثر من مرة وحاصرتها بحواجز أمنية؛ لمنع غير النقابيين من الدخول للنقابة، وضيقوا الخناق عليهم وعلى دخولهم مبنى النقابة، فضلًا عن التعرض الدائم والمستمر يوميًا لأي زائر من زوار النقابة.

وقدم المدعي خلال الجلسة 11 صورة توضح الحواجز المحيطة بنقابة المحامين، وقال: "إن يتعرضون للتفتيش بطريقة مُهينة أمام نقابتهم إلى جانب الاعتداء عليهم من قبل البلطجية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم.. إعادة محاكمة مرسي وآخرين بقضية اقتحام السجون