أخبار عاجلة
تعرف على الإرهابي الليبي سالم مفتاح جابر -

7وادث مصرع سائق أتوبيس مدرسة ومشرفتين وطفلة وإصابة 17 فى تصادم بسيارة نقل بطريق موجز نيوز

7وادث مصرع سائق أتوبيس مدرسة ومشرفتين وطفلة وإصابة 17 فى تصادم بسيارة نقل بطريق موجز نيوز
7وادث مصرع سائق أتوبيس مدرسة ومشرفتين وطفلة وإصابة 17 فى تصادم بسيارة نقل بطريق السويس موجز نيوز

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 06:44 مساءً مصدر أمنى: سائق الأتوبيس سبب الحادث.. والنيابة تأمر بتشريح جثته لبيان تعاطيه

وقع صباح أمس بين أتوبيس مدرسة وسيارة نقل متوقفة على جانب الطريق بالكيلو 26 على طريق ، مما اسفر عن مصرع سائق الاتوبيس ومشرفتين وطفلة تبلغ من العمر 6 سنوات وإصابة 17 آخرين ، انتقلت الاجهزة الامنية الى مكان الواقعة، وتم نقل الجثث والمصابين الى المستشفيات وإزالة اثار حطام الحادث وإعادة حركة المرور الى طبيعتها ، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي بوقوع بالكيلو 26 على طريق مصر ، ووقوع متوفين واصابات، انتقلت على الفور الاجهزة الامنية الى مكان الواقعة برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور، وبصحبته الخدمات المرورية وأوناش للمرور لتسيير حركة السيارات. وتبين من المعاينة أن مينى باص تابع لمدرسة «سان جورج امريكان إنترناشيونال كوليدج» يحمل رقم س ل د 13، قيادة محمد نوح، 43 سنة سائق، اختلت عجلة القيادة فى يده بسبب عدم يقظته واصطدم بالسيارة النقل رقم د هـ ر 4867 بمقطورة قيادة عمرو محمد، مما أدى إلى توقف حركة المرور فى الاتجاه القادم من إلى .

وكشف مصدر أمنى أن سائق أتوبيس المدرسة هو المتسبب في الحادث، حيث كانت سيارة النقل متوقفة على جانب الطريق، بينما اصطدم بها الأتوبيس، مما أدى لوفاة سائقه ومشرفتين وإحدي الطالبات وإصابة 17 طالباً آخر بينهم طفلان في حالة خطرة. وأضاف أن سائق السيارة النقل، أصيب نتيجة الحادث ، وسيخضع لاستجواب كشاهد في القضية.

كما انتقلت النيابة العامة إلى موقع الحادث للمعاينة ، واستمع فريق آخر من النيابة الى أقوال 4 من الطلاب المصابين داخل مستشفى الكهرباء في الجديدة، كما أمرت بتشريح جثة سائق الأتوبيس، للتأكد من تعاطيه من عدمه، بعد أن كشفت معاينة نيابة الجديدة عن أن سائق الأتوبيس، المتوفي في الحادث مع اثنتين من المشرفين وطفلة 6 سنوات، هو المتسبب في الحادث الكارثي، نظرًا لاصطدامه بسيارة نقل كانت تقف على جانب الطريق، بسبب سرعته الزائدة.

واكد الطلاب المصابون أنهم فوجئوا باصطدام الأتوبيس بالسيارة النقل أثناء سير السائق بسرعة. وأضاف المصابون، البالغ عددهم 17 مصابا، والذين تتراوح أعمارهم من 10 إلى 16 سنة، وهم طلبة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، في التحقيقات التي أشرف عليها المحامي العام أحمد حنفي لنيابات الجديدة، أنهم لم يعرفوا شيئًا عن تداعيات الحادث وملابساته، سوي السرعة الزائدة التي كان يسير بها أتوبيس المدرسة، وأن أغلب المصابين دخلوا في حالة فقدان للوعي من جراء الحادث.

وأعلنت والسكان ارتفاع عدد وفيات حادث أتوبيس المدارس بطريق الى  4 حالات بينهم طفلة 6 سنوات ، وإصابة 17.

وأشار الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف إلى أنه تم نقل 3 حالات وفاة وهم سائق الاتوبيس  ومشرف ومشرفة المدرسة الى مستشفى السلام. أما الطفلة فقد نقلت الى مستشفى الكهرباء، موضحا ان 9 سيارات إسعاف شاركت فى نقل الوفيات والمصابين.

وأشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أنه تم نقل 5 من حالات الاصابة بواسطة الاهالي الى المستشفى،  وأوضح ان باقي الإصابات حالاتهم الصحية مستقرة ماعدا طفلتين شقيقتين في العناية المركزة واحدة تعاني من تجمع دموي بالبطن والثانية من كسور متفرقة بالجسد وجميعهم يتلقون العلاج اللازم بالمستشفى.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والعاملون بالوزارة قد نعيا وفاة ثلاثة من العاملين، وتلميذة بمدرسة سان جورج الدولية التابعة لإدارة الشروق التعليمية، والذين وافتهم المنية إثر حادث أليم، بعد اصطدام أتوبيس المدرسة بسيارة نقل أثناء التوجه صباح أمس إلى المدرسة.

وأصدر الوزير تعليماته لقيادات الوزارة فور الحادث بالتواجد مع أسر الضحايا والمصابين، ووجه بتوفير كل الاحتياجات اللازمة لهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - العناية الإلهية تنقذ شابا من الموت تحت عجلات قطار بالمنوفية
التالى اليوم.. إعادة محاكمة مرسي وآخرين بقضية اقتحام السجون