أخبار عاجلة

ضبط صاحب محل لإدارته صفحة بـ"فيس بوك" للتواصل مع تنظيم

ضبط صاحب محل لإدارته صفحة بـ"فيس بوك" للتواصل مع تنظيم
ضبط صاحب محل لإدارته صفحة بـ"فيس بوك" للتواصل مع تنظيم داعش

ADTECH;loc=300


سوهاج - محمود مقبول

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، بالاشتراك مع الأمن الوطنى ومباحث الإنترنت والمباحث الجنائية والأمن العام، من إلقاء القبض على صاحب محل، ويقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرقى المحافظة، وذلك لقيامة بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى، يقوم من خلالها بنشر صور ومنشورات مناصرة لتنظيم ""، بالإضافة إلى التحريض ضد قوات الجيش والشرطة والدعوة لاستخدام العنف ضدهما.

 

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغا من إدارة الأمن الوطنى ومباحث الإنترنت عن قيام أحد الأشخاص بإدارة صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعى للتحريض ضد الدولة، والتواصل فيها مع التنظيم الإرهابى "".

 

وعلى الفور وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم تشكيل فريق بحث ضم إدارة الأمن الوطنى وإدارة المباحث الجنائية وفرع الأمن العام ومباحث الإنترنت، وتم تتبع الحساب بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت ويقوم مستخدمه بنشر صور ومنشورات مناصرة لتنظيم الدولة الإسلامية ""، بالإضافة للتحريض ضد قوات الجيش والشرطة والدعوة لاستخدام العنف ضدهم، الأمر الذى يؤدى إلى زعزعة الأمن والاستقرار فى البلاد وتكدير السلم العام.

 

وتوصلت التحريات أن صاحب الصفحة يدعى "أيمن . ا . م . ق" 35 سنة صاحب محل فول وطعمية ويقيم ببندر دار السلام، ويمتلك عمارتين بجوار قصر ثقافة عبدالحميد رضوان، وباستهدافه تم ضبطه بمحل إقامته وبتفتيشه عثر بحوزته على مخدر البانجو ومخدر التامول، وبتفتيش المسكن تم ضبط بندقية خرطوش وفرد محلى الصنع 45 طلقة خرطوش  وهاتف محمول.

 

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات وعملية الضبط والفحص اعترف بحيازته للهاتف المحمول والمرتكب من خلال عملية التواصل على الفيس بوك، واعترف بقيامه بإنشاء الحساب الخاص " بولاية سوهاج" وعدد من الحسابات الأخرى وكان أخر حساب قد قام بإنشائه حساب " باسم حانوتى سوهاج" وذلك من أجل التحريض ضد قوات الجيش والشرطة والدعوة لاستخدام العنف ضدهما.

 

واعترف أيضا أنه قام بإنشاء تلك الحسابات من أجل التواصل مع تنظيم الدولة الإسلامية بغرض المداومة على الاطلاع على الأخبار والإصدارات الخاصة بالتنظيم، وكذلك الارتباط والتعرف على البعض منهم واعتناق فكرهم التنظيمى.

 

تم التحفظ على المتهم والمضبوطات وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5009 إدارى مركز شرطة دار السلام وبعرضه تقرر حبسه على ذمة التحقيق على أن يراعى التجديد له فى الميعاد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - "الجنايات" تستكمل اليوم محاكمة متهمين بالسرقة بالإكراه فى مصر القديمة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - ضبط 1245 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظات