7وادث النيابة الإدارية تلزم الجهات الحكومية بتنفيذ قرارات فض منازعات الاستثمار موجز نيوز

7وادث النيابة الإدارية تلزم الجهات الحكومية بتنفيذ قرارات فض منازعات الاستثمار موجز نيوز
7وادث النيابة الإدارية تلزم الجهات الحكومية بتنفيذ قرارات فض منازعات الاستثمار موجز نيوز
النيابة الإدارية تلزم الجهات الحكومية بتنفيذ قرارات فض منازعات الاستثمارالأربعاء 9 نوفمبر 2016 02:44 مساءً رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار سامح كمال
كتبت - شيماء سبع :

ألزمت وحدة الاستثمار بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار على رزق رئيس هيئة النيابة عددًا من الجهات الحكومية بتنفيذ قرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، والخاصة بتنفيذ بعض المشاريع الاستثمارية للشركات والأفراد.

 

وألزمت وحدة قضايا الاستثمار في القضية رقم 23 لسنة 2016 محافظة القاهرة بتنفيذ قرار اللجنة الوزارية الصادر بإلغاء تخصيص قطعة أرض لإحدى الشركات على أن تنتهي الشركة من كامل المشروع خلال ثلاث سنوات من تاريخ توصيل المرافق إلى حدود الأرض.

 

كما انتهت في القضية رقم 16 لسنة 2015 لإلزام الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بالتصرف بالبيع لمساحة أرض إحدى الشركات والمقام عليها جزء من مصنع تنفيذًا لقرار اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار والمعتمد من مجل الوزراء.

جدير بالذكر أن عدم تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار يشكل جريمة تأديبية نص عليها القانون باعتبار أن قرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار ملزمة لكل الجهات فور اعتمادها من مجلس الوزراء باعتبار قرارتها ملزمة لكل الجهات.

 

وكانت وحدة قضايا الاستثمار تلقت بلاغًا من الرئيس التنفيذي بهيئة الاستثمار – نائب رئيس الأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار - بشأن امتناع عدد من الجهات الإدارية عن تنفيذ بعض القرارات المعتمدة من مجلس الوزراء، وعليه بادرت النيابة الإدارية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفتح تحقيق عاجل بذلك الأمر وانتهت إلى إلزام الجهات الإدارية بالتنفيذ.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية