أخبار عاجلة
مدني: إيران وراء أزمات المنطقة -

مدير شرطة النقل يتفقد محطات المترو ويطالب بفحص وتعقيم القطارات .. صور

مدير شرطة النقل يتفقد محطات المترو ويطالب بفحص وتعقيم القطارات .. صور
مدير شرطة النقل يتفقد محطات المترو ويطالب بفحص وتعقيم القطارات .. صور
فاجأ اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة مترو الأنفاق بمحطات "السادات–الاوبرا- محمد نجيب –العتبة -الشهداء" وإدارة شرطة السكة الحديد بـ"محطة سكك حديد "، بالمرور عليها وذلك لمتابعة الحالة الأمنية في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها البلاد .

وأظهرت الجولة انتظام الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج وارصفة المحطة وكذا الصالات ومدى صلاحية أجهزة "X. RAY" وبوابات الكشف عن المعادن وإلمام الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي والتواجد الأمني الفعال وذلك بتفتيش الحقائب المشتبه بها ومتابعة شاشات وكاميرات المراقبة المتواجدة بالمحطة.

ووجه مساعد الوزير بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطة، مؤكدا على مداومة المرور بعربات السيدات لتفعيل دورهم في فحص متعلقات السيدات وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام .

واستقل مساعد الوزير قطار المترو من محطة أنور السادات متوجها للمرور على "محطة مترو أنفاق الاوبرا" وتبين انتظام الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج وارصفة المحطة والصالات ومدى صلاحية أجهزة "X. RAY" وبوابات الكشف عن المعادن والتنبية باليقظة التامة والاخطار الفور عن أية ملحوظات في حينه وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي وضبط الباعة الجائلين والمتسولين وانفاذ القانون.

واستقل مساعد الوزير، بعدها قطار المترو من محطة الاوبرا مرورا بمحطات "السادات -محمد نجيب – العتبة –الشهداء".

وأكد مساعد الوزير على القيادات ضرورة تفعيل مكتب شكاوى خدمة المواطنين لتلقى جميع الشكاوى وتذليلها. ونبه بضرورة حسن معاملة المواطنين ومراعاة حقوق الإنسان وإعلاء قيم المواطنة والتأكيد على التحلي بالحكمة والكياسة واللباقة التي تنعكس بدورها في بث روح الثقة بين المواطنين .

وشدد على ضرورة فحص حقائب ومتعلقات المترددين على المحطة واجراء التفتيش الذاتي للركاب وتحديدًا حاملي الحقائب، تحسبًا لأي أعمال تهدد أمن وسلامة المواطنين، مؤكدا على بذل المزيد من الجهد خاصة في المرحلة الراهنة في ظل الظروف والتحديات التي تمر بها البلاد .

والتقى مساعد الوزير، اثناء الجولة، مع بعض المواطنين من مستقلى داخل المحطة وخارجها وقدموا الشكر على الجهود المبذولة وحسن الأداء الملحوظ في التأمين و التفتيش.

واختتم مساعد الوزير الجولة بالمرور على محطة سكة حديد ، وطالب الخدمات بمداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة وعدم الدخول دون تفتيش بواسطة عنصر المفرقعات وتفعيل الحرم الأمن بالمحطات وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائي وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين بداخل القطارات.

ووجه الضباط والقوات بأهمية فحص وتعقيم القطارات وخاصة دورات المياه والارفف الجانبية بالقطار عقب الوصول وقبل التحرك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - ضبط 1245 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظات