أخبار عاجلة
نقل مباراة غانا ومصر من كوماسي -
القبض على 14 شخصاً شكلوا عصابتين للسطو المسلح -

دفاع متهم بـ"سك العملة": موكلى برىء وواقعة السرقة ملفقة

دفاع متهم بـ"سك العملة": موكلى برىء وواقعة السرقة ملفقة
دفاع متهم بـ"سك العملة": موكلى برىء وواقعة السرقة ملفقة
قال دفاع أحد المتهمين فى قضية سرقة 65 كيلو ذهب من مصلحة "سك العملة" أن كل العاملين بالمصلحة أقروا بالتقصير في العمل وعدم القيام بالتفتيش فى ظل عدم وجود كاميرات كافية لمراقبة المكان بشكل جيد.

وأضاف الدفاع أمام الدائرة 3 جنايات برئاسة المستشار محمد الشوربجي، وعضوية المستشارين محمد كامل حسبو وأيمن طيطة، وسكرتارية حسن الصيفي، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب بزينهم، أن موكله كان شاهد وتورط في القضية حتى تم إحالتها وإدخاله كمتهم وأن الشرطة ذهبت للمتهم الأخير لمنزله فى اليوم التالى بعد أن أدلى بشهادته وقالوا له "هات الحاجة اللى عندك" موجها الاتهام للشرطة بأنها هى من وضعت المسروقات داخل منزله، وتم القبض عليه.

والتمس دفاع متهم آخر لرئيس المحكمة البراءة لموكله لعدم وجود أدلة كافية وعدم وجود تحريات كافية وعدم توافق أركان الجريمة لارتكابها، وأن موكله هو من قام بالتبليغ عن الواقعة.

وأوضح أنه تم إبلاغ قسم الجمالية بالواقعة وقام رئيس المباحث بتحويلها لقسم الضاهر وتم انفراد معاون مباحث قسم الضاهر بموكله، ووجه له التهمة مع أن القضيه تم تنفيذها قبل ذلك.

وعند سؤال رئيس المباحث لماذا لم تتم التحريات في قسم الضاهر، قال إنه وصلت له قضية هروب فقط فلم يتم التبليغ والتحريات إلا بعد العثور على سبائك ذهب بنفس المواصفات ونقلها لقسم الجمالية.

واضاف دفاع المتهم ان المتهمين السادس والسابع تحديدا متهمان باختفاء الاشياء المسروقة يوم الخميس 9 /9 /2016 مع انهم من بلغوا بسرقة السبائك وأن المتهم السادس عندما باع السبائك للمتهم السابع لا يعرف انها مسروقة إلا بعد انتشار بلاغ السرقة للجواهرجية فتم تبليغ القسم وتسليمها.

وقال أنه يعمل على تجميع الذهب ويسمى في عمله بـ"الأبونيه" وهو يقوم بتجميع الذهب التالف ثم بيعة لوكالة الجواهرجية ويتم دمغة باسم عادل الششنجي ويشتريه منه بالسبيكة.

وطالب دفاع المتهم الثامن بالبراءة للمتهم لعدم توافر اركان جريمة وفقا للمادة 44 في قانون العقوبات .

يذكر أن المستشار أحمد لبيب، رئيس نيابة غرب ، وجه للمتهمين عدة اتهامات، بسرقة المصوغات الذهبية التي تزن 65 كيلو جراما، و4 سبائك فضة، والاستيلاء وتسهيل الاستيلاء، والإضرار العمد بالمال العام.

وأوضحت تحقيقات النيابة، أن الواقعة تم الكشف عنها عقب بلاغ تقدم به أمين مخزن خامات الذهب والفضة في مصلحة سك العملة إلى قسم شرطة الظاهر، يفيد سرقة كمية من السبائك والمشغولات الذهبية والفضية من داخل الخزينة بمكتبه، وذلك عقب عودته من إجازته الدورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - ضبط 1245 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظات