#فيتو - #اخبار الحوادث - ضبط 11 شخصا بتهمة التنقيب عن الآثار في 3 محافظات

#فيتو - #اخبار الحوادث - ضبط 11 شخصا بتهمة التنقيب عن الآثار في 3 محافظات
#فيتو - #اخبار الحوادث - ضبط 11 شخصا بتهمة التنقيب عن الآثار في 3 محافظات
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، تحت إشراف اللواء حسام نصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين، من ضبط 11 شخصا لتنقيبهم عن الآثار في محافظات المنيا، المنوفية وأسوان.

جاء ذلك في إطار الحفاظ على ثروات البلاد، وضبط متاجري وحائزي القطع الأثرية والعابثين بالأراضي الأثرية، والقائمين بالحفر خلسة، بقصد التنقيب عن الآثار، مخالفة لأحكام القانون.

وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا مفادها قيام م ع م ٥١ سنة، ومقيم بأبو قرقاص وذلك بحيازة بعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها بتقنين الإجراءات وتفتيش منزله تم ضبط ١٨ قطعة أثرية عبارة عن ٢ مسرجة من الفخار وتمثال أوشابتي بطول ١٢سم، و٦ عملات زمن البرونز و٢ تميمة من الفيانس و٧ قطع من الخرز صغيرة الحجم، تم ضبطهم.


كما تم ضبط ش ا ج ٤٥ سنة تاجر ومقيم بمركز المنيا وبحوزته تمثال من البازلت الأسود لآدمي بطول ٥٠ سم مكتوب عليه باللغة الهيروغلفية وتمثال من الفيانس لآدمي بطول ١٢ سم وجعران صغير الحجم وتراكوتا من الفيانس- وبعرض المضبوطات على مدير منطقة آثار المنيا الشمالية أقر بأثريتها واعترف المتهمون بحيازتهم لها بقصد الاتجار فيها.


وفي محافظة المنوفية تم ضبط ج ص ال ٣١ سنة نجار، ومقيم بشبين الكوم ويعاونه محمود ن م ا -الذي تبين هروبه من (١٥حكما قضائيا) و٥ أشخاص آخرين أثناء قيامهم بالحفر بمنزل الأول بغرض التنقيب على الآثار والعثور على حفر دائري الشكل بعمق ١٥ مترا وقطر ٢ متر.


وفي أسوان تم ضبط ص ن ح 20 سنة عاطل، والعثور بمنزله على حفر مربع الشكل بأبعاد ٢ /٢ متر وعمق ٢،٥٠ متر.


وتم ضبط م ع م ٥٠ سنة عامل، والعثور بمنزله على حفرتين إحداهما بأبعاد ٣،٥٠/٢ أمتار وعمق ٩ أمتار والأخرى ٣ أمتار ونصف وعمق ٧ أمتار، والعثور بمنزل علاء عبد الحي أبو الخوارج ٥٠ سنة (هارب) على حفر بأبعاد ٣،٥٠/٤ أمتار وعمق ٥ أمتار.


قرر المتهمون بقيامهم بالتنقيب عن الآثار خلسة مخالفة لأحكام القانون.


تم التحفظ على الأدوات المستخدمة في الحفر والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والآثار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية