الوفد -الحوادث - جنحة مباشرة ضد أحمد الفيشاوي بتهمة ازدراء الأديان موجز نيوز

جنحة مباشرة ضد أحمد الفيشاوي بتهمة ازدراء الأديانالأحد 24 سبتمبر 2017 04:30 مساءً احمد الفيشاوى ارشيفية
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ سامية فاروق

أقام الدكتور سمير صبري المحامي جنحة مباشرة ضد الفنان أحمد الفيشاوي ،يتهمه فيها بـ«ارتكابه جريمة ازدراء أديان».

قال البلاغ في شهر أغسطس لعام 2017 خرج علينا أحمد الفيشاوي في برنامج علي قناة DWعربية بمدينة الإنتاج الإعلامي بدائرة قسم أكتوبر في غضون شهر أغسطس 2017 بتصريح قال فيه أنه : يرفض فكرة تعدد الزوجات بكل جوانبها رغم أنه يسمح بهذا الأمر دينيًا لكن ليس من الضروري أن نفعل كل ما يسمح به الدين ويبيحه، موضحًا أن الرجل قد يرتبط عاطفيًا ويلهو مع أكثر من فتاه لكن عند الزواج وتكوين أسرة يجب ألا يخرج الأمر عن وجود أمرأة واحدة فقط .

وأضاف أن العلاقات الجنسية قبل الزواج أمر صحي للغاية وحرية شخصية لأنه عندما يقرر رجل وأمراه أن يعيشا سوياً للأبد لازم يكونوا جربوا كل حاجة سوا ، وأضاف أن المثلية الجنسية أنه لا يجب منعها والتضييق علي أصحابها وأنه يؤيد شرب الخمر .

 وقال صبري أن ما جاء بأقوال الفيشاوي يعتبر قد تعرض إلي الثوابت الدينية في الإسلام والآيات القرآنية وهي التعدد في الزوجات وأيضاً دعوى صريحة إلي الزنا ورفضه للآية التي تحرم الزنا والخمر واعتبر أن العلاقات الجنسية قبل الزواج هو أمر صحي وصحيح وأيضاً ما أحله بشرب الخمر وهو مخالف لما جاء بالنص القرآني.
 
وأكد البلاغ أن ما جاء بأقواله ليست لها أصل ولا دليل في الإسلام ويكون بذلك قد تعرض لنص قرآني جامع مانع لا يجوز الاجتهاد فيه ولا التعرض إليه ولا يحتمل التأويل ولا التفسير إذ هو نص ثابت ويعتبر ما أتاه الفيشاوي يشكل جريمة ازدراء أديان طبقاً لنص المادة 98 و من قانون العقوبات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية