أخبار عاجلة

#اليوم السابع - #حوادث - قاضى "اقتحام السجون" يوافق على إدخال أطعمة ومشروبات للمتهمين بالقفص

#اليوم السابع - #حوادث - قاضى "اقتحام السجون" يوافق على إدخال أطعمة ومشروبات للمتهمين بالقفص
#اليوم السابع - #حوادث - قاضى "اقتحام السجون" يوافق على إدخال أطعمة ومشروبات للمتهمين بالقفص

كتب إيهاب المهندس

وافقت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب ، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، على إدخال مشروبات وأطعمة للرئيس المعزول وقيادات الإخوان المتهمين فى قضية "اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا بـ"اقتحام السجون"، على إدخال طعام للمتهمين من كافيتريا المحكمة بعد فحصة من حرس المحكمة، جاء ذلك بعد تقديم أسامة الحلو طلب لهيئة المحكمة فى بداية الجلسة.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وسكرتارية حمدى الشناوى وأسامة شاكر.

 

وفى بداية الجلسة أكد عصام العريان أنهم لا يرون هيئة المحكمة بسبب وضعهم فى الجزء الخلفى من القفص، وعقب ذلك أمرت المحكمة بنقل المتهمين إلى الجزء الأمامى من القفص، ورفعت الجلسة لتمكين الحرس من تسكين المتهمين فى مقدمة القفص.

 

فيما قرر أسامة الحلو دفاع المتهمين، أن المتهمين منذ الصباح فى المحكمة ومنهم كبار السن والمرضى، ولم يتناولوا أى أطعمة ما يؤثر على صحتهم، وطالب بإدخال أطعمة ومشروبات من كافتيريا المحكمة للمتهمين، وهنا وافقت المحكمة على طلب الدفاع بعد فحص الأطعمة من حرس المحكمة.

 

جدير بالذكر أن المتهمين فى هذه القضية هم المعزول محمد مرسى و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.

 

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض فى نوفمبر الماضى الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامى بـ"إعدام كل من محمد مرسى ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومى، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادى الإخوانى عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.

 

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية،وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولى الإخوانى، وحزب الله اللبنانى على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثورى الإيرانى لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - ضبط 1245 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظات