الرقابة الإدارية تضبط 7 موظفين متهمين بالاستيلاء على ملايين الجنيهات

الرقابة الإدارية تضبط 7 موظفين متهمين بالاستيلاء على ملايين الجنيهات
الرقابة الإدارية تضبط 7 موظفين متهمين بالاستيلاء على ملايين الجنيهات
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط 7 متهمين خلال 24 ساعة، لاتهامهم بالإستيلاء على ملايين الجنيهات فى 4 قضايا فى وزارتى المالية والزراعة ومحافظتى السويس وجنوب سيناء.

وذكر بيان الهيئة الصادر الثلاثاء، أنه تم ضبط مأمورتي ضرائب بمأمورية الأزبكية للقيمة المضافة، متلبستين بتقاضي 15 الف جنيه علي سبيل الرشوة من أحد رجال الأعمال لتخفيض الضرائب المستحقة عليه من 250 الف جنيه الي 63 الف جنيه ، وإهدار الفارق على خزانة الدولة.

كما تم ضبط كل من رئيس أحد الجمعيات الزراعية ، ومهندس بمديرية الزراعة بالجيزة تقاضيا رشوة 5 آلاف جنيه من صاحبة حيازة زراعية لمعرفة خاصة بدائرة محافظة الجيزة ، مقابل إنهاء اجراءات المعاينة والتقييم للمزرعة وبما يمكنها من الحصول على قرض من أحد البنوك.

كما تم ضبط كل من (ن.ع) مدير ادارة املاك الدولة بحى الجناين و(م.س) موظف بذات الإدارة، حال تقاضيهما 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من احد المستثمرين الراغبين فى اقامة مشروع استثمارى بمحافظة السويس ، مقابل قيامهما باصدار صلاحيه الموقع لقطع الأراضي التابعة لاملاك الدولة بنطاق الحى لاقامة مشروعه عليها بالرغم من الجهود التي تبذلها الدولة لجذب الاستثمار.

واخيرا قامت الهيئة بضبط (ع. أ) مأمور جمرك بالسوق الحرة بنويبع زور فواتير شراء سلع السجائر المعفاة من الرسوم الجمركية، (أمكن حصر 80 الف خرطوشة سجائر خلال مدة فحص قدرها 45 يومًا)، وذلك بإثبات شراءها على بيانات جوازات سفر غير حقيقية ، وهرب كميات كبيرة منها وباعها للتجار بالسوق المحلي، مما مكنه وآخرين من الاستيلاء علي قيمة فارق الثمن بين المقرر بالاعفاء الجمركي والسوق المحلي بحوالى مبلغ 1.6 مليون جنيه.

وبعرض المتهمين على النيابات المختصة، أمرت بحبسهم إحتياطيا على ذمة التحقيقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية