#فيتو - #اخبار الحوادث - النيابة تصرح بدفن جثة مسن متعفنة عثر عليها الأهالي بالمنيا

#فيتو - #اخبار الحوادث - النيابة تصرح بدفن جثة مسن متعفنة عثر عليها الأهالي بالمنيا
#فيتو - #اخبار الحوادث - النيابة تصرح بدفن جثة مسن متعفنة عثر عليها الأهالي بالمنيا
صرحت النيابة العامة لمركز المنيا بدفن جثة مسن عثر عليها متعفنة، بعد إعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي.

وكان اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، تلقى إخطارا من العميد الدكتور منتصر عويضة مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنيا، يفيد بعثور أهالي قرية أدمو مركز المنيا على جثة «حنا ذ. ش» ٨٠ سنة، متعفنة بمنزله، بعد غيابه عن أعينهم منذ الإثنين الماضي.

وبتشكيل فريق بحث جنائي برئاسة المقدم محمد منير رئيس مباحث مركز شرطة المنيا وسؤال الأهل والجيران وزوجة المتوفي، التي كانت قد غادرت المنزل في ذات يوم الوفاة، متوجهة لمنزل أسرتها، وأشارت التحريات إلى عدم وجود شبهة جنائية في الوفاة.

وانتقل فريق من أعضاء النيابة العامة لمعاينة الجثة بالمنزل، ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى المنيا العام.

وانتدبت النيابة العامة الدكتور هاني إسحق شحاتة، مفتش صحة المنيا؛ لتوقيع الكشف الطبي على الجثة، وبيان ما بها من إصابات وكيفية حدوثها وعما إذا كانت ثمة شبهة جنائية طبية في الوفاة من عدمه.

وجاء بتقرير مفتش صحة المنيا حدوث الوفاة منذ أكثر من ٧٢ ساعة، والجثة بدأت تحللها الرمي، ومتعفنة مع وجود احتقان شديد بالوجه والعنق يحول دون التيقن من وجود كدمات رضية أو وفاة تسممية، مع صعوبة فحص حدقتي العينين فقررت النيابة العامة إعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي ثم صرحت بدفن الجثة.

ووجه مفتش صحة المنيا بضرورة اتباع إجراءات ساقط قيد الوفاة لاستصدار شهادة الوفاة؛ نظرا لانتهاء أول ٢٤ ساعة من الوفاة، وهي المدة القانونية التي حددها قانون الأحوال المدنية في مادته ٣٥ للإبلاغ عن حالات الوفيات لمكاتب الصحة لاستصدار شهادات الوفيات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية