#اليوم السابع - #حوادث - تفاصيل 72 ساعة لهروب تاجر المخدرات من محكمة شربين قبل عرضه على النيابة

#اليوم السابع - #حوادث - تفاصيل 72 ساعة لهروب تاجر المخدرات من محكمة شربين قبل عرضه على النيابة
#اليوم السابع - #حوادث - تفاصيل 72 ساعة لهروب تاجر المخدرات من محكمة شربين قبل عرضه على النيابة

الدقهلية ـ محمد حيزة

قال مصدر أمني بمديرية أمن الدقهلية، إن التنسيق بين الجهات الامنية كان قائماً  لضبط المتهم الهارب، من مبنى ديوان محكمة شربين، بمحافظة الدقهلية، أثناء عرضه على النيابة العامة، وتمكنه من فك الكلابشات، ومغافلة الحراسة، والهرب قفزاً من أعلى سور المحكمة.

وتعود تفاصيل القضية، لتمكن المتهم  السيد - م ،  المحبوس إحتياطياً على ذمة القضية رقم 17895 لسنة 2017 مخدرات، من الهرب، من ديوان عام المحكمة، أثناء عرضه على النيابة، العامة، بمركز شربين، حيث إستطاع المتهم  فك الكلابشات الحديدية من يديه، وفر هارباً قبل العرض، الأربعاء الماضي، وكثفت مباحث مركز شربين من عمليات البحث عن المتهم.

وكان الرائد محمد الأرضي رئيس مباحث مركز شربين، قد أعد قوة أمنية تمكنت من القبض على المتهم في المرة الأولى، وبحوزته 18 تذكرة هيروين زنة 40 جرام، وسلاح ناري  و مطواه، ومبلغ مالي 150 جنيه، من متحصلات البيع لتذاكر الهيروين على عملائه.

وتمكنت قوات الأمن  ،من تحديد مكانه والقبض عليه، حيث وجه اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، من تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة البحث الجنائى، برئاسة العميد أحمد خيري  رئيس قسم المباحث الجنائية وإشراف العميد محمد شرباش مدير إدارة البحث الجنائى، وتنسيقاً مع فرع الأمن العام بالدقهلية، لسرعة ضبط المتهم الهارب. 


وقد أسفرت جهود فريق البحث المكون، عن تحديد مكان المتهم والقبض عليه، حيث قفز المتهم في بادئ الأمر من أعلى سور محكمة شربين، وإختبأ بأحد المنازل المهجورة الكائنة بأطراف مدينة شربين، ثم إنتقل ليلاً إلى مدينة دمياط، مختبأ عند أحد أصدقائه، لتمكينه من الحصول على شقة بمدينة رأس البر، وأمام خشية صديقه من القبض عليه، قام بنقله إلى مدينة شربين، في أحد أطرافها، في منزل صديقه، تمهيداً لإيجاد مأوى له بمدينة رأس البر من جديد.

وبحسب المصدر الأمني، قال إنه قد استدل فريق البحث خلال التحريات، أن المتهم الهارب، قد سقط من أعلى سور محكمة شربين، على زجاج كان ملقى بجوار سور المحكمة، مما أدى لإصابته بجرح قطعي في القدم، وحاول المتهم إرسال أحد الأشخاص، لشراء شاش ومطهر له، لعلاج الجرح في قدمه اليسرى، والذي أصيب به خلال عملية الهروب.

وبتشديد الرقابة، وبورود معلومات سرية، تأكد أن المتهم مختبأ بطرف مدينة شربين، في منطقة تسمى أرض النادي، وهي منطقة نائية عن مدينة شربين، ويكثر فيها عدد السكان والمتهم حاول الإختباء فيها،  نظراً لكثرة السكان فيها، وهي ملتحمة بعزبة الجزار، وبجوار المقابر، ولا يعرف المتهم أحد بهذه المنطقة، نظراً لأنه من منطقة بعيدة  نوعاً ما عن أرض النادي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 46 أحوال المركز بتاريخه.

وتم عرض المتهم على النيابة العامة، بعد أن تم توجيه له تهمة الهروب من الحكمة، ومغافلة القوة الأمنية، واعترف المتهم بارتكاب الواقعتين، الواقعة الأولى حيازة المخدرات للإتجار، والهرب ومغافلة القوة الأمنية، وفك الكلابشات من يديه.

وقال المتهم خلال اعترافاته أمام النيابة صباح اليوم، أنه هرب لإن لديه أطفال، ولا يوجد أحد يعولهم غيره، وكان سيبحث عن عمل لإعالتهم، حيث يريد أن يعلمهم، ويدخلوا المدارس، دون أن يكون مصيرهم مثل مصير أبيهم، ويعلمهم الدين والإلتزام بالصلاة، وأنه كان سيسلم نفسه في حين توفر لهم لقمة عيش تأوي أبنائه.

وحول اعترافاته بالإتجار في المخدرات قال المتهم، إن الشيطان غلبه، أمام غلاء الأسعار، ومحاولته إعالة أسرته، فاضطره لتجارة الكيف الحرام، وأنه كان سيقلع عن الإتجار في المواد المخدرة، بعد أن يتحسن وضع أسرته، ولما واجهته النيابة بحرمة الأموال المكتسبة من تجارته بالمخدرات، قال "الشيطان شاطر، وعماني".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب