حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات حملات أمنية ومرورية وتموينية، اليوم الجمعة، لضبط الخارجين عن القانون والمواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية، والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على تاجر عملة بمركز المحمودية، لقيامه بالاتجار في النقد الأجنبي، وبحوزته 3 آلاف دولار أمريكي و23 ألفا و90 ريالا سعوديا و114 ألفا و900 جنيه مصري.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية يديرها عاملان بمركز أبو المطامير، وعثر بداخلها على أسلحة نارية والأدوات المستخدمة في تصنيع الأسلحة، حيث تم إلقاء القبض على "سعد.س.ع" (45 سنة) و"أحمد.س.س" (44 سنة) لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بدون ترخيص داخل غرفة ملحقة بمسكن المتهم الأول، والإتجار فيها.

وفي القليوبية، تمكنت قوات المباحث من ضبط 3 عاطلين وبحوزتهم كمية كبيرة من مخدر الهيروين قبل ترويجها على عملائهم بمختلف مراكز المحافظة، حيث تم ضبط "ناصر.ف.م" السابق اتهامه في 3 قضايا (مخدرات ومشاجرة) وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين، و"أحمد.ن.د" أثناء تردده على دائرة مركز شبين القناطر وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين المخدر، و"إبراهيم. ف.ع" السابق اتهامه في قضية سرقة وبحوزته كمية من مسحوق الهيروين.

كما أسفرت جهود الحملات الأمنية بالمحافظة عن ضبط تشكيل عصابي يضم عاطلين تخصصا في سرقة المصانع والورش الصناعية بمختلف المناطق بمدينة قليوب وبيع المضبوطات إلى اثنين من التجار مقابل مبالغ مالية.

وفي الغربية، شنت مديرية الأمن حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام؛ أسفرت عن ضبط 56 هاربا من أحكام و6 قطع سلاح ناري متنوع و20 قطعة سلاح أبيض، و3 قضايا تعاطي مخدرات، و78 قضية مرافق عامة.

كما تم خلال الحملة ضبط 4 متهمين هاربين ومطلوبين ضبطهم في قضايا سرقة بالإكراه وشروع في قتل وحيازة سلاح ناري ومقاومة سلطات وضبط 19 قضية تموينية متنوعة وضبط 1256 مخالفة مرورية متنوعة.

وتمكنت قوات المباحث من ضبط تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقات ماكينات الري من الأراضي الزراعية، حيث تم ضبط "أحمد.أ.ع" (28 عاما - مزارع)، و"مجدي.ش.ا" (39 عاما - مزارع) كونا فيما بينهما تشكيلًا عصابيًا بزعامة الأول، واعترفا بارتكابهما 10 حالات سرقة.

وتمكنت مباحث التموين من ضبط مصنع مواد غذائية ملك "محمد.ر.س.خ" (35 عاما) وبحوزته 14 ألف عبوة ايس كريم مدون عليها علامات تجارية مقلدة ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، و500 شيكارة مسحوق غسيل غير مدون عليها أية بيانات، وبرميل معبأ مادة سائلة بدون بيانات.

وفي المنيا ، تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من السولار قبل تفريغها في محطة متوقفة عن العمل استعدادا لبيعها بالسوق السوداء.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة العدوة من رفع وإزالة 16 حالة تعد على الأرض الزراعية وحرم الطريق العام وذلك خلال حملة مكبرة للإزالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع قسم الإرشاد الزراعي للحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة، أسفرت عن إزالة 10 حالات تعد على الأرض الزراعية وحالتين على حرم الطريق العام وحالة على قانون 119.

وشنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة المشهور عنها الإتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة، والهاربين والخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط 20 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص عبارة عن بندقية آلية و8 بنادق خرطوش و3 مسدسات و8 قطع فرد محلي الصنع، بالإضافة إلى 81 طلقة نارية.

وفي قضايا المخدرات تم ضبط 8 قضايا (5 اتجار و3 تعاطي)، وشملت المضبوطات "110 جرامات لمخدر الحشيش، و220 قرصا مخدرا و100 جرام هيروين، وضبط 1869 مخالفة مرورية شملت ضبط 47 دراجة بخارية وسيارة وتحرير 486 مخالفة دراجة و1335 مخالفة سيارة وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 10 سائقين تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وعن قضايا المسطحات تم ضبط 37 قضية مختلفة، كما تم تنفيذ 1200 حكم قضائي منها قضايا جنايات وحبس جزئي وحبس مستأنف وغرامات جزئية مستأنفة ومخالفات، كما تم ضبط 62 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل.

وشنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع الأجهزة المحلية واشتراك ضباط إدارة البحث الجنائي مدعومين بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن والأمن المركزي، حملة لإزالة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة بدائرة مراكز العدوة ومغاغة وبني مزار وغرب سمالوط شرق ومركز المنيا وأبو قرقاص، وأسفرت عن تنفيذ 214 حالة متنوعة ما بين (حماية النيل - أملاك الري - أملاك الإدارة الزراعية - أملاك الدولة - أملاك الطرق والكباري).

وفي بورسعيد، وجه المحافظ اللواء عادل الغضبان الأجهزة التنفيذية المعنية، بإزالة إشغالات شارع الثلاثيني، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالف منها، مؤكدا أنه لن يسمح بمخالفة القانون وتلويث المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة
وأن تلك الاشغالات تعمل على إعاقة حركة مرور السيارات والمواطنين.. مطالبا بضرورة تعاون المواطنين من أجل عودة النظام.

وفي الدقهلية، شن مسئولو رئاسة مركز ومدينة بلقاس حملة نظافة موسعة بالشوارع الرئيسية بالمركز؛ أسفرت عن رفع 60 طن قمامة من مختلف شوارع المركز إلى مصنع تدوير القمامة بـ "قلابشو".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية