أخبار عاجلة
رياضة عالمية الخميس نافاس يعود لمران الريال -
هل تنجح الحكومة فى إلغاء الشيكات الورقية؟ -

الداخلية تواصل تمشيط المنطقة الجبلية بالواحات لضبط عناصر الإرهاب.. صور

الداخلية تواصل تمشيط المنطقة الجبلية بالواحات لضبط عناصر الإرهاب.. صور
الداخلية تواصل تمشيط المنطقة الجبلية بالواحات لضبط عناصر الإرهاب.. صور
أكدت مصادر أمنية أن قوات الشرطة تواصل عمليات تمشيط الظهير الصحراوي الغربي لمحافظة الجيزة ومناطق الواحات من قبل قوات أمن ضخمة تابعة لمديريات الأمن بعدد من المحافظات، والتي تم الدفع بها لتعزيز الأمن بمسرح العمليات.

وقالت المصادر إن قوات الأمن تسعى لمحاصرة جميع الطرق والحدود، لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة، وإجراء عمليات تمشيط على نطاق واسع بجميع الطرق والمناطق الصحراوية، ومداهمة البؤر والأوكار التي من المرجح اختباء العناصر الإرهابية فيها، وتوسيع دوائر الاشتباه للتعرف على أماكن اختباء العناصر الإرهابية.

وأضافت أن وزارة الداخلية دفعت بطائراتها لدعم عمليات المداهمة والتمشيط بجبال الواحات، مع استمرار أعمال "قصاصي الأثر" للتعرف على الطرق التي لجأ إليها العناصر الإرهابية للهروب.

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، افاد بأنه استكمالًا لما سبق الإعلان عنه من جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التى تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التى وردت لقطاع الأمن الوطنى حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوى بالكيلو 135 بطريق أكتوبر- الواحات محافظة الجيزة مكانًا للاختباء، والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين فى ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوى وسهولة تحركهم خلالها.

تجدر الإشارة إلى أنه فى ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة، إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية، استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات، مما أدى لاستشهاد 16 من القوات "11 ضابط – 4 مجندين – 1 رقيب شرطة"، مرفق كشف بأسمائهم وإصابة 13 " 4 ضابط – 9 مجند " ، ومازال البحث جاريا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة.

وفى وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15 والذى تم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم.. إعادة محاكمة مرسي وآخرين بقضية اقتحام السجون