#فيتو - #اخبار الحوادث - «استئناف السويس» تغرم شركة موانئ دبي 4 ملايين جنيه

#فيتو - #اخبار الحوادث - «استئناف السويس» تغرم شركة موانئ دبي 4 ملايين جنيه
#فيتو - #اخبار الحوادث - «استئناف السويس» تغرم شركة موانئ دبي 4 ملايين جنيه

رئيس هيئة قناة السويس يوقع عقد شراكة مع موانئ دبي العالمية

قضت محكمة استئناف السويس صباح اليوم الإثنين، بفرض غرامة على شركة موانئ دبي الحاصلة على حق إدارة ميناء العين السخنة بقيمة 4 ملايين جنيه.

وأصدرت المحكمة حكمها بعد خسارة الشركة الدعوى التي أقامتها ضد إحدى الشركات المصرية، واستند الحكم القضائي إلى وقائع اتهمت من خلالها شركة موانيء دبي بالاستيلاء على عمالة الشركة المصرية، وطلبها من مسئول إحدى شركات العمالة بتحرير محضر ضد شركة بلاتنيوم على غير الحقيقة بالتسبب في إضراب عمال الميناء.

وأكدت حيثيات الحكم القضائي الصادر من محكمة السويس، أن الثابت من الإقرار الموقع من مسئول إحدى الشركات التي تم التعاقد معها بديلا عن الشركة المدعى عليها أقر أن ممثلين عن الشركة المدعية اتفقوا على استغلال عمالة الشركة المدعى عليها وتم إرساء جزء من العملية على الشركة بتاريخ 26 يناير 2013.

وأكدت مذكرة الدفاع بالقضية، ممارسة شركة موانئ دبي اضطهاد لشركات مصرية وآخر تلك الممارسات إقامة دعوى ضد إحدى الشركات المصرية لطلب تعويض مادي قدره سبع ملايين دولار أمريكي متهمة أيها بتسببها في تعطيل العمل بميناء العين السخنة من فترة 1 إلى 13 فبراير 2013 واتهام قيادات الشركة بتحريض العمال على الإضراب، الذي ردت عليه المحكمة في الحكم الصادر في هذه الدعوى برفضها وبراءة قيادات الشركة من تهمة التحريض على الإضراب وهو الحكم رقم 670 لسنة 2013 بمحكمة السويس، مستندة إلى وقائع قامت بها شركة موانئ دبي بالاستحواذ على العمالة التابعة للشركة المدعى عليها، وإطلاق وقائع لم تثبت من أوراق القضية والتحريض على استغلال عمالة الشركة المصرية والزمت موانئ دبي بأداء رسوم المحكمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية