الوفد -الحوادث - جمارك مطار أسوان تضبط طائرات تجسس وتنصت مهربة من الصين موجز نيوز

الوفد -الحوادث - جمارك مطار أسوان تضبط طائرات تجسس وتنصت مهربة من الصين موجز نيوز
الوفد -الحوادث - جمارك مطار أسوان تضبط طائرات تجسس وتنصت مهربة من الصين موجز نيوز
جمارك مطار أسوان تضبط طائرات تجسس وتنصت مهربة من الصينالخميس 9 نوفمبر 2017 03:38 مساءً جانب من المضبوطات

الإسكندرية ـ شيرين طاهر:

أحبط رجال جمارك مطار أسوان، محاولة قيام راكب بتهريب طائرة تنصت وتجسس على المناطق الحيوية بالمخالفة للقانون، مما يهدد الأمن القومى.

كان الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، قد تلقى إخطارا من الدكتور طارق عزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر، يفيد تمكن رجال تفتيش الركاب بمطار أسوان برئاسة الأستاذ أحمد جعفر مدير إدارة تفتيش الركاب، من ضبط محاولة تهريب طائرة تنصت وتجسس بالمخالفة لقانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003م، وأمر رئيس الوزراء ونائب الحاكم العسكرى رقم 3 لسنة 1998م والتعليمات الأمنية. 

 

يذكر أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة خطوط إير ليجر القادمة من الصين اشتبه عزت عبد الرحيم مأمور التفتيش في أحد الركاب الصينين القادمين، وتم تشكيل لجنة من محمد رزق بالأمن الجمركى وعبد الرحمن مسعود رئيس قسم تفتيش الركاب لتفتيش أمتعته الشخصية.

 

بالتفتيش تبين وجود طائرة تجسس وتنصت مزودة بكاميرا دقيقة عالية الجودة أسفلها، وملحق بها جهاز تحكم من عن بُعد ومزودة بكارت ذاكرة لحفظ ما يتم تصويره داخل حقيبته بين طيات الملابس، قرر على طلبة مدير عام جمارك أسوان اتخاذ الإجراءات القانونية، وحجز الطائرة والعرض على الجهات الأمنية المختصة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية