قريطم: 3 عقوبات للـ«الرادار» ووزيرا الداخلية والنقل يحددان السرعة المقررة

قريطم: 3 عقوبات للـ«الرادار» ووزيرا الداخلية والنقل يحددان السرعة المقررة
قريطم: 3 عقوبات للـ«الرادار» ووزيرا الداخلية والنقل يحددان السرعة المقررة
أكد اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الشرطة المتخصصة، أن بعض المواد المستحدثة في قانون المرور الجديد، أجازت للمحافظ الإقليمي بالتنسيق مع إدارة المرور وضع السرعات القانونية المقررة للطرق الداخلية لكل محافظة على حسب احتياجات الطريق.

وقال قريطم، خلال استضافته بندوة "صدى البلد"، إن القانون أوكل لوزير الداخلية بالتنسيق مع وزير النقل وضع السرعات القانونية للطرق والمحاور الرئيسية وفقا لتصميم الطرق بصورة علمية، أي عقب دراسة الطريق ومعرفة السرعات التي يتحملها علميا.

وأضاف: "كما أن القانون وضع ثلاث مخالفات داخل الشرائح لتجاوز السرعات المقررة قانونيا، رصدها في الشريحة الثانية بخصم نقطتين وغرامة مالية ما بين 200 و400 جنيه إذا تجاوز قائد المركبة السرعة المقررة بما لا يتعدى 10 كم/س، وفي الشريحة الثالثة بخصم ثلاث نقاط وغرامة مالية ما بين 500 و1000 جنيه إذا تجاوز قائد المركبة السرعة المقررة بما لا يتعدى 30 كم/س، وفي الشريحة الرابعة بخصم أربع نقاط وغرامة مالية إذا تجاوز السرعة المقررة بما لا يتعدى 50 كم/س، معلقا بأن من يسير على الطرق والمحاور بسرعات 180 كم/س "عايز يرجع بيتهم، ولا عايز يموت الناس".

وتابع: "الطرق السريعة في الولايات المتحدة تتحدد عليها السرعات المقررة ما بين 70 و75 ميلا/س أي بما يعادل 130 كم/س كحد أقصى، وهذا علي سبيل أنها تمتلك أقوى شبكة طرق في العالم، وأحدث أنواع المركبات، كما يمتلك قائدو المركبات بها مهارة قيادة عالية، فلماذا لا تتم المقارنة بالدول الأخرى ويرفض المواطن قواعد وقوانين المرور".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية