البلتاجي فى أحراز محاكمة المعزول: لن نسمح بأي انقلاب على الرئيس

البلتاجي فى أحراز محاكمة المعزول: لن نسمح بأي انقلاب على الرئيس
البلتاجي فى أحراز محاكمة المعزول: لن نسمح بأي انقلاب على الرئيس
تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وأخرين بقضية التخابر مع حماس.

وظهر ضمن الأحراز مظروف به 6 مرفقات غير مُرقمة بأرقام مُسلسلة، كل مرفق منها يحمل اسم: "رئاسة الجمهورية – مدير مكتب رئيس الجمهورية"، أحدها دُون عليه أنه للعرض على الرئيس – آنذاك- حول ما يُسمى بمليونية "الشرعية خط أحمر و تظاهرات 30 يونيو".

وتضمن الخطاب عبارة لمحمد البلتاجي في مليونية الشرعية خط أحمر، قال فيها "الإسلاميون في مصر لن يسمحوا بأي انقلاب على الرئيس- وفق تعبيره - ولو على رقابنا"، وتابع: "المُعارضة تهدد بأنها ستُلقي القبض في 30 يونيو على مُرسي وستُحاكمه وبأنها ستعطي بعد ذلك الرئاسة الشرفية إلى رئيس المحكمة الدستورية وتُشكل الحكومة"، وواصل البلتاجي حديثه: "الذين يظنون أننا سنخلي الميادين لكي يحاولوا الظهور أمام العالم على أنهم ثورة ثانية أقول لهم: "لستم ثورة ثانية ولسنا نظام مبارك".

وأشار التقرير إلى أن "عصام عبد الماجد" دعا في هذه المليونية المتظاهرين للثبات والاعتصام، لمدة ثلاث أيام فقط، وأن يوم 30 يوينيو سينتهي بمشهد المعارضة التي تريد الانقلاب على إرادة الشعب والشرعية.

وبرز على ملف دون على غُلافه الخارجي مرسوم لجهاز تليفزيون، وأسفله عبارة "التخطيط الإستراتيجي للمضمون الإعلامي – كيف يمكن تحويل رسالة القناة التليفزيونية ورؤيتها إلى خارطة برامجية؟ - ورقة عمل مقدمة للملتقى الثالث للقنوات الفضائية الهادفة"، إعداد وتقديم محمود عبد الهادي استشاري التخطيط الإعلامي الاستراتيجي – مارس 2011.

وينطوي الملف على تعريف التخطيط الإستراتيجي للمضمون الإعلامي ودراسة حول أهميته والنتائج المترتبة على ضعف التخطيط وأسبابه ومراحل التخطيط الإستراتيجي لمضمون القناة.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية