#فيتو - #اخبار الحوادث - الجامعة الأمريكية تطلق أول أرشيف رقمي قانوني مجاني بمصر

#فيتو - #اخبار الحوادث - الجامعة الأمريكية تطلق أول أرشيف رقمي قانوني مجاني بمصر
#فيتو - #اخبار الحوادث - الجامعة الأمريكية تطلق أول أرشيف رقمي قانوني مجاني بمصر

الجنايات تحاكم المُتهمين في «لجان العمليات المتقدمة»

تطلق وحدة أبحاث القانون والمجتمع بالجامعة الأمريكية، اليوم الاثنين، موقعها "منشورات قانونية"، والذي جرى العمل عليه لأكثر من ثلاث سنوات، ليكون أول أرشيف قانوني رقمي مجاني متاح للباحثين في القانون.

ويستهدف إطلاق الموقع إتاحة المعلومات القانونية لجميع المهتمين والباحثين، كما يتضمن تصنيفًا مستحدثًا في أرشفة المواد العلمية بجمعها وفقا لمجالات وقطاعات موضوعية، دون الاعتماد فقط على عنصر الترتيب الزمني المتعلق بسنة الإصدار، بما يساعد الباحثين القانونيين فى الوصول لما يبحثون عنه من قوانين وقرارات وأحكام قضائية وتقارير، بالإضافة إلى الفتاوى القضائية التي تصدرها الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة.

كما يقدم الموقع لأول مرة أيضًا عرضًا تفصيليًا للمحطات القانونية والقضائية التي مرت بها مصر منذ ٢٥ يناير ٢٠١١ وإلى الآن، وتم ربطه بالأرشيف، بحيث يتمكن الباحثون من الوصول للوثائق المختلفة من خلال الأحداث القانونية المرتبطة بها.

وأكد القائمون على الموقع أنه سيشهد تحديثًا مستمرًا ودوريًا سواء للمواد القانونية التي تصدر خلال السنوات المقبلة أو السنوات السابقة.

وسيشهد حفل إطلاق الموقع والذي سيقام في تمام الساعة السادسة مساءً، اليوم بالقاعة الشرقية بحرم الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، كلمات مختصرة حول مشروع الأرشيف، وأهميته في البحث الأكاديمي، وفي تداول وإتاحة المعلومات بشكل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية