#فيتو - #اخبار الحوادث - كلمة قاضي «داعش ليبيا» قبل النطق بالحكم

#فيتو - #اخبار الحوادث - كلمة قاضي «داعش ليبيا» قبل النطق بالحكم
#فيتو - #اخبار الحوادث - كلمة قاضي «داعش ليبيا» قبل النطق بالحكم
قال المستشار حسن فريد رئيس محكمة جنايات القاهرة قبل النطق بالحكم في قضية داعش ليبيا، إن خفافيش الظلام والمفسدين في الأرض يسعون لنشر الرعب في العالم، من خلال عرض مشاهد لمذابح وحرق للمساجد والكنائس وإسالة الدماء وترويع الآمنين، مما ينبئ عن خسة ويكشف عن وجه الإرهاب القبيح ويجردهم عن إنسانيتهم، في محاولة بائسة للنيل من مسيرة التقدم.

وأضاف: "مصر في حرب ضد الإرهاب وهذه الأعمال تزيد الشعب صلابة ووحدة ومصر لن تركع إلا لله، فلها جيش جسور وشرطة قوية، حصن منيع من أبنائها الذين يعيشون داخل الوطن فلا يمكن زعزعتهم مسلمين أو مسيحيين، لأنهم نسيج واحد متحدين في وحدة وطنية واحدة".

وكانت المحكمة قضت بالسجن المؤبد لـ١٠ متهمين وسجن ٣ متهمين ١٥ عاما، والإعدام لـ٧ متهمين في القضية.

وجاء بقرار الاتهام أن المتهمين في القضية، وعددهم 20 متهما، ارتكبوا جرائمهم في غضون الفترة من عام 2012 وحتى أبريل 2016 بدوائر محافظات القاهرة والإسكندرية ومرسي مطروح، وخارج مصر.

وذكر قرار الاتهام أن المتهمين قاموا بالالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة لتنظيم داعش بليبيا وسوريا وتلقيهم تدريبات عسكرية، علاوة على مشاركة عدد منهم في ارتكاب جريمة ذبح 21 مواطنا مصريا قبطيا من العاملين في ليبيا، وهي الجريمة التي قام التنظيم الإرهابي بتصويرها والإعلان عنها في شهر فبراير 2015.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لخلية إرهابية بمحافظة مرسي مطروح تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا"، والتحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وسوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف، وحيازة أسلحة وذخيرة، واشتراك عدد منهم في واقعة ذبح الـ21 مصريًا في ليبيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب