الوفد -الحوادث - تأجيل محاكمة سائقي قطاري الإسكندرية موجز نيوز

تأجيل محاكمة سائقي قطاري الإسكندرية[real_title] صورة أرشيفية

الاسكندرية - شيرين طاهر:

 

قررت محكمة جنح الرمل ثان بالإسكندرية، تأجيل محاكمة المتهمين في حادث تصادم قطارى الإسكندرية الذي راح ضحيته 43 وأصيب 196 آخرون لجلسة 19 ديسمبر الجاري لاستكمال مرافعة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد عاكف رئيس المحكمة و حضور خالد عبدالقوى ومحمد عبدالنبى ممثلى النيابة العامة.

وكانت المحكمة قد استمعت إلى دفاع المتهمين الذي طالب باستدعاء مسئولين من هيئة السكك الحديدية لسماع شهادتهم وطلب إخلاء سبيل المتهمين.

كانت النيابة العامة قد قدمت المتهمين الستة للمحاكمة بتهمتى الإهمال والقتل الخطأ وكشف قرار الإحالة أن قائد القطار رقم 13 القادم من القاهرة لم يتوقف رغم عبوره أربع علامات توقف وأن المتهم فوجئ بالقطار المتوقف القادم من بورسعيد بالاضافة إلى تقاعس الملاحظين وسائق قطار بورسعيد عن تنبيه

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

القطار المتوقف والسماح له بالعبور والدخول إلى الإسكندرية لغياب ملاحظ بلوك أبيس عن محل عمله بالإضافة لعدم قيام ملاحظ القبارى بمتابعة توقف القطار الذى توقف لمدة 12 دقيقة بلا داع.

 

يذكر أن حادث تصادم القطارين وقع فى شهر أغسطس الماضى وأسفر عن وفاة 41 شخصا أثناء استقلالهم القطار، وإصابة أكثر من 132 مصابا، من بينهم 40 سيدة و8 أطفال بينما المتوفون بينهم 5 سيدات و11 طفلا.

وتصادم القطار رقم 571 القادم من بورسعيد متوقفا بالخط الطولى بطريق خورشيد بالإسكندرية بسبب عطل فنى، وجاء من الخلف القطار رقم 13 القادم من القاهرة واصطدم به بقوة مما أسفر عن انقلابه على شريط السكة الحديد، وأمر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بتشكيل لجنة سباعية للاستماع لأقوال شهود العيان والمصابين بشأن الواقعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية