«الداخلية» تنشر تعليمات وتحذيرات للقيادة أثناء الشبورة

«الداخلية» تنشر تعليمات وتحذيرات للقيادة أثناء الشبورة
«الداخلية» تنشر تعليمات وتحذيرات للقيادة أثناء الشبورة

«الداخلية» تنشر تعليمات وتحذيرات للقيادة أثناء الشبورة

نشرت وزارة الداخلية عدة تحذيرات وتعليمات لقائدى السيارات لتفادى الشبورة المائية.

وطالبت الوزارة، قائدي المركبات بالالتزام بقواعد وقوانين المرور والسير وفق معايير القيادة الآمنة في الطقس السيئ على الطرق الصحراوية والساحلية والاتصال على خدمات الإغاثة المرورية في حالات الطوارئ والتدخل والإنقاذ السريع.

وناشدت "الداخلية"، قائدي المركبات، الالتزام بتهدئة السرعة قبل الدخول في الشبورة ثم إضاءة الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، ومن ثم فتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثيف بخار المياه بداخلها وحجب الرؤية عن قائدها.

وأوضحت أن أفضل طرق للقيادة في الشبورة هي عدم قيادتها حتي تصبح الرؤية جيدة، وفي حالة تعطل السيارة يفضل تجنيبها في أقصى يمين الطريق وتشغيل الأنوار وعدم النزول منها، وإذا كانت محملة بمواد سريعة الاشتعال يحذر عدم دخول الشبورة وتجنيب السيارة بأماكن آمنة بعيدة.

كما حذرت الوزارة قائدي السيارات من استخدام التليفون المحمول، حيث يؤدي إلى فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة، وعدم تغيير اتجاه السيارة فجأة دون الإشارة الدالة على ذلك، والوقوف في الأماكن الممنوع فيها الانتظار حرصا على سيولة حركة المرور، والسير عكس الاتجاه لأنه يعتبر تعديا على حق الغير في الطريق، وتجاوز السرعة المقررة قانونيا، والتخطي الخاطئ، والثقة الزائدة في القيادة، والقيادة تحت تأثير المخدر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية