وزير الداخلية التركي: اعتقال 18 ألفا من جماعة فتح الله كولن

وزير الداخلية التركي: اعتقال 18 ألفا من جماعة فتح الله كولن
وزير الداخلية التركي: اعتقال 18 ألفا من جماعة فتح الله كولن
أعلن وزير الداخلية التركي، أفكان آلا، أن عدد الموقوفين في إطار التحقيقات المتعلقة بمحاولة الانقلاب الفاشلة، لعناصر منظمة "فتح الله كولن"، بلغ لغاية مساء اليوم الجمعة، 18 ألفًا و44 شخصًا.

جاء ذلك في لقاء مع قناة "تي آر تي" الحكومية، اليوم، حيث أضاف "آلا"، أن عدد المحبوسين بلغ 9 آلاف و677 شخصًا، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين ألغيت جوازات سفرهم 49 ألفا و211 شخصًا.

وأشار الوزير التركي إلى أن عمليات إبعاد المشتبه بانتمائهم أو وجود صلة لهم بالكيان الموازي عن وظائفهم جارية من جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، موضحًا أنه يتم فصل الأشخاص الذين يتبين أن لهم صلة بالمحاولة الانقلابية الفاشلة في البلاد.

وتطرق "آلا" إلى تعليقات قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتيل، حول إبعاد عدد من ضباط الجيش في تركيا عن مهامهم، على ضوء تحقيقات النيابات العامة في المحاولة الانقلابية، ووصف الوزير التركي تصريحات المسئول الأمريكي بـ "غير الضرورية".

وقال فوتيل، في منتدى أسبن الأمني، بولاية كولورادو، اليوم، إن هناك شخصيات من مستويات عليا في القيادة، كنّا نتواصل معهم، قد باتوا خلف قضبان السجون.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر من الجيش التركي، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى