النمسا تسلم جزائريا وباكستانيا لفرنسا متهمين بالتورط في هجمات باريس

النمسا تسلم جزائريا وباكستانيا لفرنسا متهمين بالتورط في هجمات باريس
النمسا تسلم جزائريا وباكستانيا لفرنسا متهمين بالتورط في هجمات باريس
أعلن مصدر قضائي فرنسي لوكالة "فرانس برس" تسليم النمسا، اليوم الجمعة، إلى فرنسا رجلين اتهما بالسعي للمشاركة في اعتداءات 13 نوفمبر في باريس وسجنا.

وقال المصدر إن الجزائري عادل حدادي (29 عاما) والباكستاني محمد عثمان (35 عاما) اتهما بالمشاركة في عصابة أشرار إرهابية.

وكان القضاء النمساوي أعلن الجمعة أنه سلم لفرنسا الرجلين اللذين يشتبه أنهما كانا يريدان المشاركة في اعتداءات 13 نوفمبر واوقفا في مركز للاجئين في النمسا في ديسمبر.

وقالت النيابة العامة في سالزبورغ في بيان إن الرجلين غادرا الأراضي النمساوية بعدما أوقفا بموجب مذكرة اعتقال أوروبية تقدمت بها فرنسا.

وتشتبه المحكمة الفرنسية في أن الرجلين حاولا التوجه إلى فرنسا الخريف الماضي، للمشاركة في اعتداءات شهدتها باريس في نوفمبر وأدت إلى مقتل 130 شخصا وجرح 350 آخرين.

وكان المشتبه بهما اللذان اعتقلا في النمسا وصلا إلى جزيرة ليروس اليونانية في 3 أكتوبر، مع مجموعات اللاجئين السوريين الذين كانوا يتدفقون إلى الجزيرة، إلى جانب عراقيين آخرين لم تحدد هويتهما وفجرا نفسيهما في ما بعد قرب استاد "دو فرانس" مساء 13 نوفمبر.

ولدى وصولهما إلى ليروس عبر العراقيان الحواجز الأمنية بلا عوائق، غير أن السلطات اليونانية اكتشفت في المقابل أن جوازي سفر كل من حدادي وعثمان مزوران فاعتقلتهما.

وسجنا حتى 28 أكتوبر ثم توجها إلى النمسا حيث أقاما في مركز لاستقبال طالبي اللجوء، إلى أن تم توقيفهما في 10 ديسمبر.

وقد يكون المشتبه به الجزائري عادل حدادي انضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية في فبراير 2015، فيما يوصف الباكستاني محمد عثمان بأنه صانع متفجرات لصالح مجموعتين جهاديتين باكستانيتين معروفتين بقربهما من تنظيم القاعدة.

وبعد اعتقاله في النمسا، قال حدادي للمحققين إنه أراد الذهاب إلى فرنسا من أجل "إنجاز مهمة"، بحسب إفادة اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

في 18 ديسمبر، اعتقلت الشرطة النمساوية أيضا في سالزبورغ، مغربيا يبلغ من العمر 25 عاما وجزائريا ثانيا عمره 40 عاما، يشتبه في أنهما كانا على "اتصال وثيق" بالرجلين اللذين نقلا إلى فرنسا.

وأعلنت النيابة العامة في سالزبورغ في بيان أن التحقيقات لا تزال مستمرة في شأن الرجلين الأخيرين ولم تسفر عن شيء حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى