وفد الحكومة اليمنية يعلن مغادرة الكويت وتوقف المفاوضات مع الحوثيين

وفد الحكومة اليمنية يعلن مغادرة الكويت وتوقف المفاوضات مع الحوثيين
وفد الحكومة اليمنية يعلن مغادرة الكويت وتوقف المفاوضات مع الحوثيين
أعلن وفد الحكومة اليمنية مغادرته العاصمة الكويتية، غدًا السبت، ورفض المشاركة في المشاورات مع الانقلابيين، بعد إعلان الأخيرين لما يسمى بـ"المجلس الأعلى الرئاسي".

وأعلن طرفي الانقلاب "الحوثي وحزب صالح"، أمس الخميس، عن مجلس رئاسي أعلى، وحل ما كان يطلق عليها اسم "اللجنة الثورية العليا"، التي تم تشكيلها عقب الانقلاب على حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال محمد العمراني الناطق باسم الوفد الحكومي إلى محادثات السلام اليمنية في الكويت، إن الوفد سيغادر الكويت غدا السبت، مضيفا أنه لا مجال للتفاوض بعد "الانقلاب الجديد" في إشارة إلى المجلس الأعلى الذي أعلنه الحوثيون وحزب صالح لإدارة البلاد.

وأضاف إن "الوفد سيعقد الجمعة بعض اللقاءات شبه الوداعية وسيغادر الكويت يوم السبت".بحسب فرانس برس.

وتابع "لا يمكن أن يكون هناك مزيد من المفاوضات بعد الانقلاب الجديد" في إشارة منه إلى المجلس الأعلى الذي أعلنه الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس الأسبق على عبد الله صالح لإدارة البلاد.

وقال العمراني "يجب أن يكون واضحا هنا أن الذي أفشل المباحثات هو تحالف الحوثي - صالح، لقد أظهروا أنهم لم يكونوا جادين للتوصل إلى حل سلمي"، معتبرا أن ما قاموا به "يعرض للخطر العملية السياسية برمتها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى