الدفاع الروسية: 6 انتهاكات للهدنة في سوريا

الدفاع الروسية: 6 انتهاكات للهدنة في سوريا
الدفاع الروسية: 6 انتهاكات للهدنة في سوريا
أعلن مركز "حميميم" لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، مساء الجمعة، عن رصد 6 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضح المركز في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني، أن مجموعات تنظيم "جيش الإسلام" الذي يدعي انتماءه إلى المعارضة، قصفت بلدات جوبر وعربين وحوش الفارة ودوما وحرستا بريف دمشق، فيما قام مسلحو "الجيش السوري الحر: بقصف بلدة طومة في ريف اللاذقية.

وذكر البيان أن عدد البلدات السورية المنضمة إلى عملية المصالحة الوطنية بلغت 301 بلدة، إضافة إلى مواصلة مفاوضات مع قادة المعارضة المسلحة في أرياف دمشق وحماة والقنيطرة حول انضمامهم إلى الهدنة في البلاد.

وجاء في بيان المركز أن مسلحي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين لا يتوقفون عن محاولاتهم لتقويض الهدنة في سوريا، وذلك عن طريق قصفهم لعدد من بلدات وأحياء سكنية في محافظتي حلب ودمشق.

أما تنسيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في سوريا، فأورد البيان أن مروحية حربية روسية انزلت طنين من المساعدات جوا إلى أهالي أحياء في مدينة حلب شمال البلاد تقع تحت سيطرة المجموعات المسلحة، إضافة إلى إيصال طنين من الشحنات الإنسانية، معظمها الأغذية، إلى سكان محدودي الدخل في قرية البطمة في محافظة حمص.

وأفاد البيان بأن طائرة تابعة لشركة "أباكان إير" انزلت 21 طنا من الشحنات الإنسانية الدولية إلى أهالي مدينة دير الزور المحاصرة من قبل مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى