«الدولية للهجرة»: أكثر من 41 ألف نازح منذ بدء عملية الموصل الشرق الاوسط

«الدولية للهجرة»: أكثر من 41 ألف نازح منذ بدء عملية الموصل الشرق الاوسط
«الدولية للهجرة»: أكثر من 41 ألف نازح منذ بدء عملية الموصل الشرق الاوسط
الأربعاء 9 نوفمبر 2016 07:20 مساءً فر أكثر من 41 ألف شخص من منازلهم منذ بدء العملية العسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم «داعش» فى 17 أكتوبر، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

وحذرت المنظمات الإنسانية من أن أكثر من مليون شخص قد ينزحون بفعل معركة الموصل، آخر المدن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة عبر صفحتها الإلكترونية لتتبع النزوح إن 41988 شخصًا «هم نازحون حاليا نتيجة العمليات الجارية في الموصل التي بدأت في 17 أكتوبر 2016».

وسجلت زيادة بلغت سبعة آلاف شخص عن الرقم الذي أعلنته المنظمة الثلاثاء، غير أنها لم توضح متى نزح هؤلاء. والغالبية العظمى من النازحين هم من محافظة نينوى التي تعد الموصل كبرى مدنها، بالإضافة إلى نازحين من محافظات أخرى.

ورغم أن السيناريو الأسوأ للنزوح لم يتحقق بعد، فمن المتوقع أن يسهم تقدم القوات العراقية إلى عمق الموصل في ارتفاع عددهم.

وأشارت الأمم المتحدة وسكان من الموصل منذ أسابيع إلى أن تنظيم «داعش» يجبر المدنيين الذين يعيشون في المناطق المحيطة بالموصل إلى الانتقال إلى المدينة لاستخدامهم دروعا بشرية في المعركة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى