وزير الطاقة الإسرائيلي يعتبر «عباس» العدو الأيديولوجي الأبرز الشرق الاوسط

وزير الطاقة الإسرائيلي يعتبر «عباس» العدو الأيديولوجي الأبرز الشرق الاوسط
وزير الطاقة الإسرائيلي يعتبر «عباس» العدو الأيديولوجي الأبرز الشرق الاوسط
الخميس 1 ديسمبر 2016 06:00 مساءً أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتانيتس، الخميس، أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هو العدو "الأيديولوجي" الأبرز لبلاده، وذلك تعقيبا على ما ورد في خطاب عباس من أن "الاعتراف بدولة إسرائيل ليس مجانيا".

وقال وزير الطاقة المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، لإذاعة الجيش، إن ما قاله رئيس السلطة الفلسطينية في مؤتمر حركة فتح الأربعاء "مزحة حزينة".

وأضاف "قال عباس إن الفلسطينيين سيسحبون اعترافهم بإسرائيل، لكنهم لم يعترفوا مطلقا بحق إسرائيل في الوجود وبحق الشعب اليهودي في دولة خاصة به".

وأكد الوزير أن "أبو مازن هو العدو الأيديولوجي رقم واحد لإسرائيل، حتى أنه أكثر عداوة من ياسر عرفات"، في إشارة إلى الرئيس الراحل الذي قاد الكفاح المسلح ضد إسرائيل قبل توقيع اتفاقيات أوسلو للسلام عام 1993.

وكان عباس في خطاب ألقاه أمام المؤتمر السابع لحركة فتح في اليوم الثاني لانعقاده "اعترافنا بدولة إسرائيل ليس مجانيًا، ويجب أن يقابله اعتراف مماثل، ونؤكد أن الدول التي تعترف بحل الدولتين عليها أن تعترف بالدولتين وليس بدولة واحدة".

وشدد على أن "تطبيق مبادرة السلام العربية يجب أن يتم دون تعديل، وأن التعاون الإقليمي لا يمكن أن ينجح، بل وأن السلام والأمن لا يمكن أن يعم المنطقة دون حل للقضية الفلسطينية أولاً".

وتعترف السلطة الفلسطينية بدولة إسرائيل وترفض السلطة بالاعتراف بطابعها اليهودي ويطالب القادة الإسرائيليون السلطة ومنظمة التحرير بهذا الاعتراف لاستئناف المفاوضات، وإقامة سلام مع دولة إسرائيل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى