صحيفة: بريطانيا ترفض تلبية طلبات اللجوء للمئات من أطفال مخيم كاليه

صحيفة: بريطانيا ترفض تلبية طلبات اللجوء للمئات من أطفال مخيم كاليه
صحيفة: بريطانيا ترفض تلبية طلبات اللجوء للمئات من أطفال مخيم كاليه
أكد محامون يمثلون الأطفال المهاجرين الذين سكنوا في مخيم كاليه الفرنسي أن السلطات البريطانية ترفض طلبات الأطفال الراغبين في الوصول إلى البلاد، وفقا لصحيفة «إندبندنت».

ويتواجد في فرنسا حاليا نحو 1900 طفل وقاصر من مخيم كاليه، الذي تم هدمه، في 24- 26 أكتوبر الماضي، وهم في انتظار إصدار التصاريح لدخول أراضي بريطانيا.

وأفاد المحامون الذين يمثلون أطفال كاليه في بريطانيا، أن المئات من تلك الطلبات قوبلت بالرفض.

ونقلت الصحيفة عن توفيق حسين، ممثل مكتب محاماة "Duncan Lewis"، قوله: وفقا للمعلومات التي تلقيناها، يبدو أن تلك عملية نظمتها وزارة الداخلية البريطانية والسلطات الفرنسية، وتم إبلاغ الأطفال شفويا برفض تلبية طلباتهم، لكن دون تقديم أية توضيحات خطية عن أسباب الرفض، إنه أمر صادم، والأطفال يشعرون بخيبة الأمل.

وأوضح حسين: إن السلطات البريطانية منعت عشرات الأطفال، من المجموعة التي يمثلها في بريطانيا، من الدخول إلى أراضيها.

من جانبها، قالت الداخلية البريطانية: إنها استقبلت أكثر من 750 من هؤلاء الأطفال. مضيفة: إنها تتعاون مع السلطات الفرنسية؛ لنقل جميع الأطفال، الذين يتمتعون بحق اللجوء في بريطانيا، والتحقق من أن جميع الأطفال تلقوا معلومات حول كيفية تقديم طلبات اللجوء من فرنسا.

وكان المخيم العشوائي في كاليه شمالي فرنسا، يضم- وفقا لبعض التقديرات- أكثر من 10 آلاف مهاجر، وكان يأوي العديد من الأطفال دون أولياء أمورهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى