«إعلاميات العرب» فرع الكويت ينطلق غدا برعاية رئيس الوزراء الشرق الاوسط

«إعلاميات العرب» فرع الكويت ينطلق غدا برعاية رئيس الوزراء الشرق الاوسط
«إعلاميات العرب» فرع الكويت ينطلق غدا برعاية رئيس الوزراء الشرق الاوسط
السبت 7 يناير 2017 09:24 مساءً يدشن اتحاد إعلاميات العرب، فرع دولة الكويت صباح غدا الأحد، المؤتمر الأول تحت شعار «الإعلام والعنف»، برعاية رئيس الوزراء، الشيخ جابر المبارك الصباح، على مدى يومين بفندق كراون بلازا الثريا سيتس بالفروانية، بمشاركة 17 دولة عربية ممثلين لعدد من المؤسسات الإعلامية المختلفة، وبدعوة العديد من الإعلاميين وأعضاء هيئة السلك الدبلوماسي.

بدورها، أكدت نائب رئيس اتحاد إعلاميات العرب ورئيس فرع دولة الكويت، الإعلامية رابعة حسين مكي، الجمعة، أن لدولة الكويت دور ريادي وثقافي وحضاري في العالم العربي من خلال الإصدارات الثقافية والمعرفية التي لعبت دورًا محوريًا في نشر الثقافة بعالمنا العربي والتي لها أثر كبير على الساحة الثقافية والأدبية والفنية، مؤكدة أن استضافت دولة الكويت لهذا المؤتمر باعتبارها رائدة بالمجال الاعلامي منذ الخمسينات من القرن الماضي.

وثمنت «مكي»، رعاية رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإعلام، ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، والذي بادر بتقديم الدعم والرعاية للاتحاد كي يرى النور ويحقق أهدافه.

وشددت على أن المؤتمر يسلط الضوء على قضايا المرأة المعاصرة باعتبارها شريان المجتمع من قضايا تشريعية وتمكينية لمعالجتها، والذي سينعكس إيجابا على الإعلاميات القاطنات داخل أرض الكويت من مواطنات ومقيمات، مبينة أن الاتحاد أضحى جسرا للتواصل بين الإعلاميات بمختلف الدول العربية لاسيما وأن نسبة العاملات بالقطاعات الإعلامية داخل الكويت من مختلف الجنسيات العربية مرتفعة.

ولفتت إلى أنه بالرغم من كم المعوقات التي تقابل المرأة الإعلامية فإنها مازالت تبحث لنفسها عن دور فعال مؤثر بالميدان الإعلامي، مشيرة إلى وضع حلقات نقاشية ومحاضرات وندوات متخصصة عن طريق خبراء بالمجال الإعلامي لمناقشة قضايا تتعلق بالإعلام وقضايا المرأة، خاصة وأن الاتحاد مظلة تجمع الإعلاميات العرب.

وشددة على رؤية الاتحاد في فتح قنوات ربط حول مجمل أداء وقدرات المنظومات الإعلامية بشكل يتضمن وجود استراتيجية متكاملة للتعامل مع تطورات الأوضاع داخليا وخارجيا.

وأوضحت أن المؤتمر وجد ليكون نقطة لقاء كإعلاميات عرب للنقاش والحوار حول قضايانا العربية المشتركة، وتثقيف الإعلاميات العربيات لكي يكن قادرات على طرح قضايا المرأة بصورة سليمة لاسيما في نبذ العنف عن طريق تغير الحوار، وترسيخ العمل الإعلامي الإيجابي الهادف البناء بدلا من الإعلام الهادم، والتركيز على القيم الأصيلة والتعايش مع مجتمع متعدد الثقافات، خاصة وأن الإعلام الإلكتروني أضحى بيد كل شخص.

وبينت أن اختيار موضوعات جلسات المؤتمر بشكل دقيق ليتناسب مع متطلبات المرحلة وتتلاءم مع احتياجات المجتمع لما للإعلام من تأثير على مختلف نواحي الحياة، مؤكدة على تنوعها لاكتساب الكم الأكبر من المهارات والخبرات.

وأعلنت عن اختيار المؤتمر لشخصية وزير الإعلام السابق الإعلامي محمد السنعوسي، للحديث عن تجربتة الرائد في الإعلام الكويتي، ومن أبرز ما سيتم مناقشته من موضوعات حول «الإعلام والعنف» لخلق جيل من الإعلاميات الواعيات بالمتغيرات التي تحدث حولهن وتساهم بوضع رؤى تنموية للوطن العربي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى