وزير السياحة التركي يزور تل أبيب.. لأول مرة

وزير السياحة التركي يزور تل أبيب.. لأول مرة
وزير السياحة التركي يزور تل أبيب.. لأول مرة

يبدأ وزير السياحة التركي نابي افتشي غدًا زيارة عمل رسمية لـ"تل أبيب" هي الأولى من نوعها منذ الأزمة الدبلوماسية بين البلدين قبل نحو سبعة أعوام.


وبحسب الإذاعة الإسرائيلية أن الوزير التركي سيشارك في المؤتمر السياحي الدولي المنعقد في تل أبيب حيث سيقوم بتدشين الجناح التركي المقام في المعرض. 


وبحسب التقرير أن وزير السياحة الإسرائيلي ياريف ليفين سوف يستضيف نظيره التركي خلال زيارته لدولة الاحتلال.


وكان الطرفان الإسرائيلي والتركي أعلنا أواخر يونيو الماضي التوصل إلى تفاهم حول تطبيع العلاقات بينهما، وقال رئيس وزراء تركيا، بن على يلدريم، إن تل أبيب نفذت كافة شروط بلاده لتطبيع العلاقات التي توترت بعد اعتداء الجيش الإسرائيلي عام 2010، على سفينة "مافي مرمرة" التركية أثناء توجهها ضمن أسطول الحرية لفك الحصار المفروض على قطاع غزة، وقتلت 9 نشطاء أتراك في المياه الدولية، وتوفي ناشط عاشر لاحقًا، متأثرًا بجراحه.

ووفقًا لاتفاق التطبيع، ستدفع إسرائيل 20 مليون دولار تعويضات لعائلات شهداء "مافي مرمرة"، وسيتم الإسراع في عمل اللازم من أجل تلبية احتياجات سكان قطاع غزة من الكهرباء والماء.

جدير بالذكر أن تركيا استدعت سفيرها من تل أبيب، عقب هجوم مافي مرمرة، وطالبت إسرائيل بالاعتذار فورا عن الهجوم، ودفع تعويضات لعائلات ضحاياه، ورفع الحصار المفروض على غزة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى