بالفيديو.. أمير الجماعة الإسلامية بكردستان: 20 نتيجة للتطرف

بالفيديو.. أمير الجماعة الإسلامية بكردستان: 20 نتيجة للتطرف
بالفيديو.. أمير الجماعة الإسلامية بكردستان: 20 نتيجة للتطرف

20 أثرا مترتبا على التطرف، عددها الشيخ علي بابير أمير الجماعة الإسلامية في كردستان العراق في الحلقة العاشرة من حواره مع "مصر العربية".

 

وأبرز نتائج التطرف كما يوضح بابير الضلال والانحراف عن صراط الشريعة الإسلامية، وتشويه جمالها  المتمثل في الوسطية والاعتدال لأن التطرف يعني الابتعاد عن الوسط والميل للجانب.

 

والأثر الثالث كما يردف هو تحقير المسلمين وتشويه الإسلام في عيون الناس، لأن المتطرف يرى نفسه الملتزم الوحيد ويحتقره غيره، ظنا منه بأن كل من يتشدد أكثر يكون أقرب لله، ورابعا ترهيب الناس من الإسلام، ونفورهم منه، والخامس قصر العمر، فالتطرف حالة غير طبيعية لا يستمر طويلا وغير منسجمة مع الفطرة.

 

ويكمل:" الأثر السادس التشرذم والانعزال عن المجتمع، كما حدث مع التكفير والهجرة في مصر، وكداعش المنقطع الصلة بالعالم، والتعصب الأعمى، ومن ثم المبالغة في التحريم، وتاسعا الغرور بالإعجاب الزائد بالنفس، وعاشرا إساءة الظن بالناس، وكما يقول المثل من ساءت أفعاله ساءت ظنونه".

 

ومن آثار التطرف أيضًا بحسب أمير الجماعة الإسلامية في كردستان العنف والخشونة في الكلام أو التعامل، علاوة على إلزام الناس بما لم يلزمهم به الله، رغم أن الرسول ما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما مالم يكن إثما" 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى