السراج يطالب كل القوى بالانسحاب الفوري من منطقة الهلال النفطي

السراج يطالب كل القوى بالانسحاب الفوري من منطقة الهلال النفطي
السراج يطالب كل القوى بالانسحاب الفوري من منطقة الهلال النفطي

جدَّد رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، اليوم الجمعة، دعوته لكل القوى للانسحاب "فورًا" من منطقة الهلال النفطي "شمال وسط"؛ حرصًا على نزع فتيل الاقتتال وشبح الحرب.


وشدَّد السراج - في بيانٍ أوردته "الأناضول" - على توحيد جهاز حرس المنشآت النفطية تحت جهاز موحد يخضع لإشراف المؤسسة الوطنية للنفط.


وقال السراج: "مهمة هذا الجهاز هي الدفاع عن هذه المنشآت من أي اعتداء أو تهديد من أي جهة، وعلى جميع المعنيين بسلامة الوطن والحريصين على مصلحة الليبيين جميعًا، التحلي بروح الوطنية والاتفاق على إخراج مقدرات الليبيين من دائرة الصراع بمختلف أشكاله".


وشدَّد على "ضرورة توحيد كافة مؤسسات الدولة الحيوية لتخدم الليبيين جميعًا في كافة أنحاء الوطن، بعيدًا عن التجاذبات والصراعات".


والجمعة الماضية، أنهى مقاتلو "سرايا الدفاع عن بنغازي"، سيطرة القوات التي يقودها اللواء متقاعد خليفة حفتر على مينائي "السدرة" و"رأس لانوف" بمنطقة الهلال النفطي.


ولاحقًت، سلمت السرايا، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق هذين المنائين.


ومنذ سبتمبر الماضي، لا تزال قوات حفتر تسيطر على مينائي "البريقة" و"الزويتينية" في الهلال النفطي، فضلًا عن ميناء "الحريقة" في مدينة طبرق 
"شرق"، مقر مجلس النواب المنبثقة عنه هذه القوات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى