مقتل 12 حوثيا بغارات للتحالف شرقي صنعاء

مقتل 12 حوثيا بغارات للتحالف شرقي صنعاء
مقتل 12 حوثيا بغارات للتحالف شرقي صنعاء

أعلن الجيش اليمني، الموالي للحكومة، صباح اليوم الأربعاء، مقتل 12 مسلحاً حوثيا على الأقل بغارات جوية للتحالف العربي شرقي صنعاء.

 

وقال موقع "26 سبتمبر" التابع للجيش، إن "طيران التحالف (العربي) شن الليلة الماضية غارات جوية على عدد من المرتفعات الجبلية في منطقة الضبوعة بمديرية نهم شرقي صنعاء، التي ما تزال بعض منها تحت سيطرة المليشيات الانقلابية".

 

وأضاف الموقع إن "القصف أسفر عن قتل عدد كبير من تجمعات المليشيات الحوثية في منطقة الضبوعة، وأن قوات الجيش حصرت 12 قتيلا في موقع واحد، ولم تستطع حصر المواقع الأخرى".

 

وأمس الأول الإثنين، أعلنت قوات الجيش تقدمها الميداني في مديرية نهم إلى مشارف مديرية أرحب، المطلة على مطار صنعاء الدولي.

 

ويسيطر الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ سبتمبر من العام 2014 على العاصمة صنعاء بقوة السلاح، مع سيطرتهم على عدة محافظات أخرى في اليمن.

 

وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حرباً منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى.

 

وخلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة جعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات، فضلا عن تسببها بمقتل 10 آلاف يمني وجرح 40 ألف آخرين، ونزوح قرابة 3 ملايين في الداخل حسب تقديرات للأمم المتحدة.

 

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكريا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر مصر العربية وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى