#فيتو - #اخبار العالم - نشرة أحداث المساء الدولية.. وأبرزها: محاولة تسلل للبيت الأبيض

#فيتو - #اخبار العالم - نشرة أحداث المساء الدولية.. وأبرزها: محاولة تسلل للبيت الأبيض
#فيتو - #اخبار العالم - نشرة أحداث المساء الدولية.. وأبرزها: محاولة تسلل للبيت الأبيض
شهدت الساحة الدولية عددًا من الأحداث المهمة، وكانت محاولة تسلل شخص مجهول إلى البيت الأبيض للمرة الثانية خلال فترة قصيرة هي الأبرز حيث قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، إن شخصًا قفز داخل منطقة عازلة في مواجهة البيت الأبيض لكنه لم ينجح في تسلق سياجه.

من ناحيتها واصلت تركيا أعمال تشييد جسر جاناكالي المعلق، مع تأكيدات مسئوليها أنه سيكون الأطول في العالم، فوق مضيق الدردنيل الذي يربط بحر إيجه ببحر مرمرة في شمال غرب البلاد، بينما تعتزم الإدارة الأمريكية الجديدة إرسال كميات كبيرة من الأسلحة إلى تايوان، تشتمل على أنظمة صواريخ، وصواريخ مضادة للسفن.

وفي باريس، قال المدعي العام فرانسوا مولان إن الرجل الذي هاجم جنودًا في مطار أورلي بباريس أمس السبت، كان يحمل عبوة حارقة وصاح قائلًا إنه هنا "للموت في سبيل الله"، في الوقت الذي أخلت فيه السلطات البريطانية الركاب من أحد القطارات بالعاصمة لندن بعد تهديد متعاطٍ للمخدرات لقائد القطار بسكين.

ورأت صحيفة صالون الأمريكية أن السخرية سلاح سياسي فاعل، ولكنها لم تتمكن من إسقاط هتلر، وذلك تعليقا على عرض فيلم "دغدغة العمالقة" الوثائقي للإعلامي الساخر باسم يوسف، فيما هاجم الكاتب البريطاني ديفيد شينكر إيطاليا ومصر بسبب حادث مقتل الطالب جوليو ريجيني في القاهرة، معتبرًا أن كل ما تفعله روما ظاهريا للاحتجاج على مقتله ومحاولة البحث عن الجناة غير حقيقي.

واعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان المرتقبة إلى مصر، فرصة لتعزيز العلاقات بين المسيحيين الكاثوليك والمسلمين، لافتة إلى أن الفاتيكان أعلن قبوله لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة مصر في 28 و29 أبريل، وأن المسيحيين الأرثوذكس يمثلون نحو 10% من سكان مصر ذات الأغلبية المسلمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى