الكويتية: الولايات المتحدة تمنع حمل الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة الطائرات المتجهة اليها باستثناء الموبايلات

الكويتية: الولايات المتحدة تمنع حمل الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة الطائرات المتجهة اليها باستثناء الموبايلات
الكويتية: الولايات المتحدة تمنع حمل الأجهزة الإلكترونية داخل مقصورة الطائرات المتجهة اليها باستثناء الموبايلات
شركة الخطوط الجوية الكويتية

اعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية اليوم الثلاثاء دخول قرار حظر اصطحاب الاجهزة الالكترونية واللوحية عدا الهاتف المحمول مقصورة طائراتها المتجهة الى الولايات المتحدة الامريكية حيز التنفيذ اعتبارا من بعد غد الخميس.

وقالت الشركة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القرار الذي يشمل رحلات الترانزيت المغادرة عبر مطار الكويت الدولي يأتي في ضوء اصدار السلطات الامنية الامريكية تعليمات بمنع حمل الاجهزة الالكترونية على متن الرحلات المتجهة الى امريكا عبر عدة مطارات بالمنطقة مشيرة الى انه "سيتم السماح بوضع الاجهزة المشار اليها ضمن الامتعة المسجلة للنقل عبر الجزء المخصص للشحن في جسم الطائرة ولا يمكن نقلها عبر الامتعة المسموح بحملها داخل المقصورة".

وأضافت ان الحظر سيطبق على كل الاجهزة الالكترونية التي يزيد حجمها عن حجم الهاتف المحمول (الذكي) في حين لن يتم تطبيقه على الاجهزة الطبية "شريطة ان يظهر المسافر شهادات طبية تثبت حاجته للجهاز الطبي المصحوب".

وأوضحت ان الحظر لا يشمل اجهزة الهواتف المحمولة "لكن لن يسمح للركاب بحمل اجهزة اكبر من الهاتف المحمول مثل الكمبيوتر المحمول واللوحي او الكاميرات على متن الطائرة".

وأكدت (الكويتية) الناقل الوطني الرسمي لدولةالكويت حرصها على التعاون مع كل السلطات المحلية في مختلف وجهات رحلاتها فضلا عن تطبيق التعليمات والاجراءات الصادرة عن تلك السلطات على نحو يضمن سلامة وراحة المسافرين.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت اليوم الثلاثاء فرض حظر على حمل اجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية على متن الطائرات القادمة الى الولايات المتحدة من ثماني دول إسلامية بسبب "مخاوف امنية".

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الامريكية عن مسؤولين فيدراليين القول "انه لن يسمح للركاب من مصر والأردن والكويت والمغرب وقطر وتركيا والسعودية والامارات السفر الى الولايات المتحدة بتلك الاجهزة على متن الطائرات ولكن وضعها داخل امتعتهم".

وأشارت الصحيفة الى ان "الحظر سيطبق ابتداء من اليوم وسيستمر الى الابد".

وأضاف المسؤولون ان امام المطارات 96 ساعة لتطبيق تلك القيود منبهين الى ان شركات الطيران التي لن تطبقها تخاطر بفقد اذن التشغيل داخل الولايات المتحدة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى